-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 12-05-2020 10:23 AM     عدد المشاهدات 570    | عدد التعليقات 0

دراسة تكشف علاقة السمنة والتنحيف بـ(انستغرام)

الهاشمية نيوز - أظهرت دراسة جديدة أن نشر الصور الشخصية على موقع "انستغرام"، من أجل الحصول على المزيد من الإعجابات والتعليقات، قد يزيد من خطر حدوث اضطراب في الأكل.

وكشف باحثون بجامعة "فلوريدا" عن وجود رابط ثابت ومباشر بين نشر الصور على "إنستغرام" وعوامل الخطر لاضطرابات الأكل.

ووجدت الدراسة، أن نشر الصور ساهم في زيادة القلق، وعزز الحوافز لتقييد تناول الطعام وممارسة الرياضة مقارنة بعدم نشر الصور.

وقالت الباحثة "باميلا كيل"، الأستاذ فى جامعة "فلوريدا": "مقارنة بالصور المنشورة، لم نشهد أي انخفاض في عدد الإعجابات أو التعليقات للصور غير المنشورة على "إنستجرام"، مع العلم أن هذا يمكن أن يقلل الضغوط الضارة لتغيير المظهر العام".

وهدفت الدراسة في ذلك إلى استخدام تصميم من مرحلتين لتحديد مدى ارتباط نشر الصور المحررة باضطرابات الطعام، بالإضافة إلى أعراض القلق والاكتئاب لدى طلاب الجامعات من الذكور والإناث.

كما وجدت الدراسة أيضا أن نشر الصور المتحررة تسبب في زيادة القلق بشأن الوزن والشكل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :