-

رياضة

تاريخ النشر - 08-05-2020 10:22 AM     عدد المشاهدات 124    | عدد التعليقات 0

الدوري الألماني يعود إلى الواجهة

الهاشمية - حددت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم يوم الجمعة المقبل موعدا لاستئناف منافسات البطولة المحلية المعلقة منذ منتصف آذار بسبب فايروس كورونا، بعد موافقة السلطات على عودة المباريات بدون جمهور.

وجاء هذا القرار بعد إعلان المستشارة أنغيلا ميركل، إثر اجتماعها مع مسؤولي المقاطعات المحلية الـ16، السماح باستئناف النشاط في النصف الثاني من الشهر الحالي، ما سيجعل من ألمانيا أول بطولة وطنية كبرى في أوروبا تستأنف منافسات اللعبة المعلقة بسبب «كوفيد-19».

وفي السياق، قالت ميركل «يمكن استئناف البوندسليغا (الدرجة الأولى والثانية) في النصف الثاني من أيار مع احترام القواعد (الصحية) التي تم التوافق عليها».

من جهتها، رحبت الرابطة المشرفة على الدرجتين الأولى والثانية (18 فريقا في كل منهما) بالخطوة، وقال رئيسها كريستيان سيفرت «القرار نبأ جيد للبوندسليغا»، واضعا الأندية وأفرادها أمام «المسؤولية الكبيرة» الملقاة على عاتقهم «للالتزام بالقواعد التنظيمية بطريقة منضبطة».

وكانت خطوة السماح بالعودة متوقعة، بموجب مسودة اتفاق للاجتماع جاء فيها أن إقامة مباريات الدرجتين الأولى والثانية ستكون «من أجل الحد من الأضرار الاقتصادية» للأندية الـ36، وهي فكرة «مقبولة» اعتبارا من تاريخ معين، علما بأن الخطوة تأتي في إطار تخفيف واسع على المستوى الوطني، لإجراءات الإغلاق والحجر الصحي التي فرضت للحد من تفشي الوباء.

وعاودت الأندية الـ18 في الدرجة الأولى تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على أرضية الملعب، وباتت ألمانيا أول دولة من بين البطولات الخمس الكبرى في أوروبا تحدد موعدا لمعاودة نشاطها.

وقال حارس المرمى مانويل نوير، قائد بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، إن الدوري الألماني سيكون أمام مسؤولية كبيرة، موضحا في تصريحات صحافية «الناس سيتطلعون إلينا من دول أوروبية أخرى، من كل أنحاء العالم.. هذه مسؤولية هائلة علينا، ويجب أن نكون مدركين لها».

وتبدو رابطة الدوري الألماني مصممة على إنهاء الموسم في 30 حزيران لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون يورو (325 مليون دولار)، في ظل تقارير تشير إلى أن 13 ناديا من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية باتت على شفير الإفلاس.

كما يرتبط نحو 56 ألف شخص بقطاع كرة القدم، ويعد استئناف نشاطه محوريا بالنسبة إليهم اقتصاديا ومعيشيا، وفي حال خوض المراحل التسع المتبقية من منافسات البوندسليغا، ستتمكن الأندية الـ36 من الحصول على إيرادات البث، ما سيخفف من الخسائر المالية المتوقعة جراء توقف يقترب من إتمام شهره الثاني.

وكان بايرن ميونيخ بطل المواسم السبعة الماضية، يتصدر ترتيب البوندسليغا عند توقف المنافسات قبل المرحلة السادسة والعشرين (من أصل 34)، متقدما بفارق أربع نقاط عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :