-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 08-05-2020 09:43 AM     عدد المشاهدات 458    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسائل ماجستير في تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - نوقشت في جامعة الزرقاء، باستخدام تقنية الاتصال المرئي، اربع رسائل ماجستير في تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية للطلبة احمد موسى واحمد خليل ورحمة الطراونة ورهام الشورة.

وناقش الطالب أحمد موسى جاد الله ورسالته المعنونة ب "أثر تطبيق المعيار الدولي IFRS(9) على ربحية البنوك التجارية الأردنية، لجنة مكونة من الدكتور علاء خريسات، مشرفاً ورئيسا، و الدكتور حسني الشطرات والدكتور أيمن حرب، مناقشين داخليين، والدكتور منصور السعايدة، مناقشاً خارجياً.

واجازت لجنة المناقشة رسالة الطالب، والتي هدفت إلى التعرق على أثر تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS(9)، على ربحية البنوك التجارية الأردنية، واجازت الرسالة بنجاح مع اجراءات التعديلات اللازمة.

وعقدت المناقشة الثانية للطالب أحمد خليل عليوات بعنوان" أثر تطبيق محاسبة الانجاز على مؤشرات الربحية طويلة الأجل"، حيث ضمت لجنة المناقشة كلا من الأستاذ الدكتور خالد القطيني / مشرفاً ورئيسا، والأستاذ الدكتور نضال الرمحي و الدكتور عمر شقور، مناقشين داخليين، والأستاذ الدكتور وليد صيام، مناقشاً خارجياً.

وسعت الدراسة إلى توضيح أثر تطبيق محاسبة الانجاز على مؤشرات الربحية طويلة الأجل بهدف احتساب الربح بدقة، و أجازت الرسالة بنجاح مع اجراءت التعديلات اللازمة، والتي اجازتها لجنة المناقشة.

ونوقشت رسالة الطالبة رحمة محمد الطراونة، وعنوانها "أثر محاسبة المسؤولية الإجتماعية على مؤشر الربحية في البنوك التجارية الأردنية"، من قبل الدكتور طارق حماد المبيضين، مشرفاً ورئيساً، والاستاذ الدكتور زياد الذيبة والدكتور أيمن حرب، مناقشين داخليين، والأستاذ الدكتور محمد الرحاحلة، مناقشا خارجياً.

واجازت لجنة المناقشة رسالة الطالبة، والتس هدفت إلى توضيح أثر محاسبة المسؤولية الاجتماعية على مؤشر الربحية في البنوك التجارية الأردنية، والتي اجازت الرسالة بنجاح مع اجراءت التعديلات اللازمة.

وعقدت المناقشة الرابعة للطالبة رهام خالد الشورة، ورسالتها المعنونة بـ "أثر الخصائص النوعية الرئيسية للمعلومات المحاسبية في تطبيق فاعلية ذكاء الأعمال"، وضمت لجنة المناقشة كلا من الدكتور محي الدين حمزة، مشرفاً ورئيساً، والدكتور عبدالوهاب الرواشدة والأستاذ الدكتور نبيل الحلبي، مناقشين داخليين، والدكتور زياد العمايدة، مناقشاً خارجياً.

واجازت اللجنة رسالة الطالبة، والتي سعت إلى معرفة أثر الخصائص النوعية الرئيسية للمعلومات المحاسبية في تطبيق فاعلية ذكاء الأعمال، و اجازت الرسالة بنجاح مع اجراءت التعديلات اللازمة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :