-

عربي دولي

تاريخ النشر - 07-05-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

43 مليون أفريقي يواجهون خطر الجوع بسبب كورونا

الهاشمية نيوز - أعلن برنامج الأغذية العالمي "WFP" التابع للأمم المتحدة، أن أكثر من 43 مليون شخص في دول غرب أفريقيا سيواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي، خلال الأشهر المقبلة، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج، إليزابيث بيرز، في تقرير صادر عن البرنامج، إن ملايين الأشخاص غربي أفريقيا يعيشون في ظروف صعبة بسبب تهديدات تفشي فيروس كورونا، والهرب من مناطق الصراعات، والتغير المناخي.

وأشارت إلى أن 12 مليون طفل دون سن 5 أعوام في المنطقة سيواجهون خطر نقص التغذية، في الفترة بين يونيو/ حزيران، وأغسطس/ آب المقبلين.

وأضافت أن 43 مليون شخص سيواجهون خلال الفترة ذاتها خطر انعدام الأمن الغذائي.

وأوضحت أن قرابة 21 مليون شخص في المنطقة سيواجهون صعوبات في الحصول على الغذاء، خلال الأشهر الـ3 القادمة.

وأكدت على أن التبعات الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا ستؤدي إلى تردي الأوضاع في المنطقة بشكل أكبر.

وبحسب استطلاع رأي أجري في 20 دولة أفريقية، فإن ثلثي من شملهم الاستطلاع يرون أن بقاءهم فترة 14 يوما في المنزل (الحجر الصحي) تعني فقدانهم للغذاء بشكل شبه تام.

وأصاب "كورونا"، حتى مساء الأربعاء، أكثر من 3 ملايين و802 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 263 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و285 ألفا، بحسب موقع"worldometer"، المختص بإحصاء ضحايا الفيروس.

وفي أفريقيا، سجلت أكثر من 52 ألف حالة، نتج عنها نحو ألفي وفاة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :