-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-05-2020 09:27 AM     عدد المشاهدات 335    | عدد التعليقات 0

استئناف خدمات تنظيم الأسرة وصرف أدوية الأمراض المزمنة بمراكز الأونروا الصحية

الهاشمية نيوز - قررت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى ( الاونروا) في الاردن، استئناف خدمات تنظيم الاسرة وصرف ادوية الامراض المزمنة لمحتاجيها او ممثلين عنهم بالتزامن مع إعادة تشغيل برنامج المطاعيم الوطني والمسحة الوراثية لحديثي الولادة، ابتداءً من يوم أمس الأربعاء وفق تدابير صحية تضمن شروط السلامة العامة لمنع تفشي فايروس كورونا المستجد.

ووفقا لبيان صحافي أصدرته الوكالة سيتم تنفيذ إجراءات استئناف الخدمات المذكورة ضمن تدابير صحية شديدة في المراكز الصحية الـ 25 التابعة للوكالة، حيث يجب على جميع المراجعين مراعاة التباعد الاجتماعي، وتفادي التجمعات والاكتظاظات مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة أخذ موعد مسبق، بالاضافة الى ضرورة ارتداء القفازات والكمامات امتثالا لامر الدفاع رقم 11 الذي اعلنته الحكومة مسبقاً بهدف الحفاظ على الجميع ومن حولهم من خطر انتشار العدوى.

كما ستستقبل العيادات المراجعين من لاجئي فلسطين في الفترة ما بين الساعة الثامنة والربع صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر من يوم السبت وحتى يوم الخميس بشكل مستمر وحتى تستأنف باقي الخدمات بشكل تدريجي.

وحرصاً على صحة وسلامة لاجئي فلسطين سيقوم الفريق الطبي التابع للوكالة، بالتواصل مع المراجعين لتحديد موعد مسبق لزيارة العيادة تفادياً للتجمعات، وسيتم قياس درجة حرارة جميع اللاجئين قبل الدخول الى المركز الصحي لتلقي العلاج، ويجب ترك مسافة امان لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مراجع والاخر في قاعات الانتظار. وعلى المراجعين ابلاغ فريق الاونروا الطبي في حال ظهور أعراض لارتفاع درجة الحرارة، او صعوبة في التنفس. اما بالنسبة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة، سيتم توفير هذه الخدمة للامهات المرافقات لاطفالهن من اجل التطعيم وكذلك سيتم الاتصال مع متلقيات الخدمة اللواتي لم يتمكن من الحضور في مواعيدهن بسبب الحظر السابق لتحديد مواعيد جديدة لتزويدهن بالخدمات اللازمة .

ودعت ( الأونروا) المراجعين الى ضرورة الالتزام بالتعليمات المذكورة ومشاركتها مع الجيران، والسكان في نفس المخيم او الحي، والاصدقاء، حتى يتسنى للجميع الاستفادة من الخدمات الصحية ضمن اقصى شروط السلامة وضبط العدوى. وسيتم عرض هذه التدابير على الشاشات الموجودة في صالات الانتظار داخل كل عيادة لضمان وصولوها لجميع المراجعين.

وحرصاً من الوكالة على وصول المعلومات للجميع سيتم ارسال رسائل توعوية للمنتفعات من لاجئي فلسطين عبر تطبيق صحة الام والطفل الالكتروني.

وتدرس الوكالة كيفية استئناف العودة الى تقديم باقي الخدمات المختلفة للاجئين بشكل تدريجي، منعاً لتفشي الفايروس.

يجدر بالذكر، انه منذ استئناف العمل في المراكز الصحية التابعة للوكالة منذ أيام قليلة ،تلقى أكثر من (3200)طفل اللقاحات المطلوبة بنجاح. ومنذ بداية ازمة كورونا، عمل طاقم الاونروا الطبي على توزيع الادوية اللازمة لاكثر من( 60) ألف لاجئ فلسطيني من ذوي الامراض المزمنة داخل المخيمات وفي المناطق المحيطة، لضمان الحفاظ على صحتهم وسلامتهم وخصوصاً خلال فترة الحظر واغلاق المراكز الصحية التي كانت مفروضة اتباعاً لقوانين الحكومة سعياً لعدم انتشار فايروس كورونا في الاردن بشكل عام وفي مجتمع مخيمات لاجئي فلسطين المكتظ بشكل خاص.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :