-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-05-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

حركة نشطة في اسواق العقبة خلال الاسبوع الأول من رمضان

الهاشمية نيوز - شهدت أسواق مدينة العقبة خلال الاسبوع الأول من شهر رمضان المبارك حركة تجارية نشطة لشراء السلع التموينية والأساسية في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية الرامية الى مواجهة وباء كورونا العالمي وعودة بعض القطاعات التجارية للعمل ضمن ساعات حددتها الحكومة لتجنب أي تداعيات لانتشار الوباء.

وقال مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري، إن القطاعات التجارية التي تم السماح لها بالعمل في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، عادت الى العمل بشكل طبيعي منذ بداية شهر رمضان المبارك ما ساهم في التخفيف من الخسائر التي لحقت بالتجار وتسديد التزاماتهم المالية التي ترتبت عليهم خلال فترة الحظر، مشيدا بجهود الحكومة في تنظيم اعادة الحركة التجارية بشكل تدريجي وتلافي المزيد من الخسائر في الاقتصاد الوطني .

وقال المواطن معتز ياسين، ان كافة السلع الغذائية الاساسية متوفرة في الاسواق بكميات كبيرة وضمن سقوف سعرية تناسب الجميع، مؤكدين ان فتح المزيد من القطاعات ساهم في انعاش الحركة التجارية وسهل عليهم الحصول على احتياجاتهم الضرورية من السلع والخدمات المختلفة.

واشار المواطن محمد ابو العز الى ان الحركة التجارية شهد منذ اليوم الأول من رمضان نشاطا ملموسا رغم محدودية الساعات المسموح للمواطنين التسوق فيها، مبينا ان المحال التجارية وفرت جميع السلع.

وقال التاجر طلال عنايه، إن هناك التزاما تاما بالتباعد وشروط وتعليمات واجراءات الحكومة مع الحركة التجارية التي تشهدها الاسواق والمولات التجارية، مؤكدا ان الحياة العامة بدأت تعود لطبيعتها في المدينة بفضل وعي المواطن ما جعلها من أولى المحافظات التي شهدت تخفيفا في الاجراءات التي فرضها قانون الدفاع الوطني الرامي لمواجهة كورونا .

وأشاد التاجر محمد عابدين بالاستعدادات والاجراءات الوقائية الصحية التي اتخذتها الحكومة والتي ساهمت في فتح الاسواق التجارية امام المستهلكين في ظل مراقبة يومية من قبل 48 فريقا لضبط اي مخالفات وممارسات تمس اشتراطات الحظر وللتقيد بالتعليمات التي اصدرتها الحكومة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتنظيم عمل القطاعات التجارية المختلفة .

واكد التاجر محمد الرياطي، ان قرارات الحكومة السماح للتجار بفتح محلاتهم او استخدام وسيلة التوصيل المنزلي الى المواطنين، ساهم في تنشيط الحركة التجارية وامكانية استعادة اوضاعهم المادية التي تعرضت لخسائر كبرى بسبب الاغلاقات التي تعرضت لها محالهم التجارية خلال الشهرين الماضيين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :