-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-05-2020 09:34 AM     عدد المشاهدات 420    | عدد التعليقات 0

نجاح عملية جراحية نادرة ومعقدة لفتاة ثلاثينية في العقبة

الهاشمية نيوز - تمكن الفريق الطبي المكون من فريق الجراحة العامة و فريق التخدير برئاسة مدير مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني في العقبة العميد الطبيب ماجد الصرايرة من اجراء عملية نادرة ومعقدة و بالغة الخطورة لفتاة في الثلاثين من عمرها تعرضت لجرح قطعي حاد عميق في منطقة الرقبة الاولى والثانية.

وصف العميد الصرايرة الحالة بالمعقدة والدقيقة نتيجة وجود الإصابة في منطقة بالغة الخطورة حيث كانت المريضة تعاني من نزيف حاد وهبوط ضغط وصعوبة في التنفس.

واضاف الصرايرة انه حال وصول المريضة تم تقديم الاسعافات الاولية وبروتوكولات دعم الحياة الحرجة للاصابة ATLS وتم نقلها الى العمليات حيث كان الفريقان الجراحي و التخديري داخل غرفة العمليات للقيام بعملية استكشافية لمنطقة الرقبة حيث تبين وجود اصابة بالغة تحت الترقوه اليمنى وبعد السيطرة على النزيف تم القيام بازالة الجزء الداخلي من عظمة الترقوة ومن ثم ترميم الوريد، مشيرا الى انة يتم التعامل في مثل هذة الحالات المشابهة من خلال جراحين شرايين متخصصين. واضاف العميد الصرايرة ان العملية استغرقت اكثر من اربع ساعات بالاضافة الى اكثر من سبع وحدات دم وصفائح دموية تكللت بالنجاح ولله الحمد وهي الان في العناية الحثيثة لمتابعة القراءات الحيوية.وستبقى الخدمات الطبية الملكية عنوان التميز بفضل الله عز وجل وجهود النشامى والنشميات من كوادرها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :