-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-05-2020 09:31 AM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

(الطاقة والمعادن): السماح لشركة جديدة باستيراد الغاز ودراسة طلبين آخرين

الهاشمية نيوز - أكدّت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الخميس أن جميع النشاطات المتعلقة بالمشتقات النفطية بما فيها الغاز البترولي المسال مفتوحة أمام الجميع لممارستها وفقاً للضوابط والشروط الواردة في التشريعات الناظمة لهذا العمل في ظل صدور قانون المشتقات البترولية رقم (11) لسنة 2018، ولا يوجد أي احتكار لأي جهة لممارسة الأنشطة المتعلقة بالغاز البترولي المسال في المملكة.

كما اكدت الهيئة في تصريح صحفي أنه يحق لأي جهة ترغب بممارسة النشاطات المتعلقة بالغاز البترولي المسال التقدم بطلب ترخيص إلى الهيئة وفقاً للشروط والمتطلبات الواردة في التشريعات ذات العلاقة، وتجدر الإشارة بأن الهيئة استقبلت طلبين لممارسة نشاط استيراد وتعبئة الغاز البترولي المسال وتعمل الجهتان المتقدمتان لهذين الطلبين على استكمال المعايير والشروط التي تتطلبها ممارسة هذا النشاط.

كما أن الهيئة وافقت لإحدى الشركات على استيراد مادة الغاز البترولي المسال لتغطية جزء من الاستهلاك المحلي الخاص بنشاطها وهي إحدى الشركات السبعة المرخصة لممارسة نشاط توزيع الغاز البترولي المسال بواسطة الصهاريج.

كما أكدّت الهيئة أن الشركات التسويقية وبموجب الرخص الممنوحة لها الحق بممارسة نشاط استيراد البنزين بأنواعه والسولار والكاز ووقود الطائرات وتصديرها ونقلها وتصنيعها وتعبئتها وتخزينها وتحميلها وتفريغها وتوزيعها وبيعها بالجملة والتجزئة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :