-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-04-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

محافظ المفرق : دخول البضائع وتصديرها عبر الجانبين العراقي والسوري تتم وفق التعليمات

الهاشمية نيوز - أوضح محافظ المفرق ياسر العدوان أن قرار تخفيض إجراءات الحظر في محافظة المفرق جاء ضمن مرحلة واحدة وهي السماح للمركبات داخل المحافظة مع البقاء على القطاعات التجارية العاملة والتي أعلن عنها سابقا ضمن منصة مهنتي والتي صرح لها بذلك دون أي إضافات أخرى.

وأضاف العدوان في حديث للتلفزيون الأردني بأنه لن يتم السماح لأي مهنة بالعمل الا من خلال إدارة الأزمات، منوهاً أن التزام ابناء المحافظة بالإجراءات ساهم في الوصول إلى هذا القرار والذي كان ثمرة نتائج إدارة الأزمة بنجاح في محافظة المفرق وتقيد الجميع بإجراءات السلامة العامة.

وبين العدوان بأنه تم عزل محافظة المفرق عن محافظات الزرقاء واربد وجرش بشكل يضمن تنفيذ القرار وفق الخطة الموضوعة بهذا الخصوص. وأشار العدوان إلى أنه حال وجدنا التزاما في الأيام المقبلة من أبناء المحافظة فإنه سيتم دراسة إمكانية التوصية من المحافظة بفتح قطاعات أخرى وكل ذلك يتوقف على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتي أساسها المحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

ونوه العدوان إلى أن الحدود الأردنية العراقية والحدود الأردنية آمنة من خلال الإجراءات المتخذة والمشددة من قبل وزارة الصحة وخصوصاً أن دخول الشحن من الجانب العراقي يتم من خلال منطقة التفريغ بحيث يتم تفريغ البضائع من الشحن العراقي على الشحن الأردني ودون دخول السائقين من الجانب الآخر ووفق إجراءات أيضا صحية، منوهاً بأن دخول البضائع وتصديرها عبر الجانب الأردني السوري تتم وفق التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة في هذا المجال.

وفيما يتعلق بوضع السلع في محافظة المفرق برمضان أوضح العدوان بأن المخزون التمويني متوفر ويكفي الحاجة، ولن يكون هناك تهاون في رفع الأسعار لوجود رقابة ميدانية من الصناعة والتجارة بحيث يتم الاستعانة بالمتسوق الخفي لهذه الغاية.

واختتم العدوان حديثه قائلا « إننا على ثقة بوعي أبناء المحافظة والذين سجلوا أروع المواقف في الالتزام في السابق ونتمنى منهم مواصلة هذا الالتزام كما عهدناهم قبيل قرار تخفيض إجراءات الحظر فإننا على ثقة بأبناء محافظة المفرق في تحقيق ما هو نافع وبما يضمن المحافظة على صحتهم وسلامتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :