-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-04-2020 09:46 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

إربد: مستشفى بسمة يبدأ التوسع في إيصال أدوية المرضى إلى منازلهم

الهاشمية نيوز - أعلن مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي في محافظة اربد الدكتور محمد بني ياسين عن بدء عملية التوسع في ايصال ادوية الامراض المزمنة للمرضى لمنازلهم بهدف التخفيف والتسهيل عليهم .

وزاد تأتي هذه الخطة ضمن الإجراءات الاحترازية التي يقوم بها المستشفى للوقاية من فيروس كورونا الجديد والحد من انتشاره وتقليل مراجعة المستشفى وتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل وخدمتهم بهدف التخفيف عن المرضى وتجنيبهم مشقة التنقل والانتظار ونقل العدوى .

واضاف في حديثه «للدستور» انه لا يوجد برنامج حكيم لدى المستشفى كون البرنامج يوفر الكترونيا كل المعلومات عن المرضى لكن وضمن الظروف الحالية الاستثنائية وبتوجيهات مباشرة من وزير الصحة الدكتور سعد جابر فقد طلب من ادارة المستشفى بدء التوسع بتوزيع ادوية الامراض المزمنة عبر ايصالها لمنازل المرضى مؤكدا وضع خطة متكاملة لذلك اعتبارا من اليوم.

ووجه بني ياسين دعوة للمرضى الذين يصرفون علاجات مزمنة بالتواصل مع ادارة المستشفى على الارقام «7103398 و 7103329 « من اجل ارسال صورة عن دفتر العلاجات الشهرية وعنوان المريض ورقم هاتفه للبدء بايصال الادوية لكل مريض لمنزله مؤكدا حرص المستشفى على تقديم وتحسين وتطوير الخدمة الصحية المقدمة. واشار الى صرف 800 ـ 1000 كعلاجات لأمراض مزمنة في العيادات الخارجية التابعة للمستشفى يوميا ، مؤكدا ان الخدمة الطبية منذ بداية ازمنة كورونا استمرت بكل كفاءة وتميز من قبل الكوادر الطبية والتمريضية حيث اجريت سبعة عمليات كبرى في جراحة الدماغ والاعصاب اضافة لعمليات مختلفة اذ يستقبل قسم الاسعاف والطوارئ 600 حالة يوميا في حين ان حالات الدخول والمبيت تصل يوميا ما بين 35 ـ 50 حالة.

واضاف انه تم انشاء خيمة طبية في ساحة المستشفى الملاصقة لقسم الاسعاف والطوارئ بحيث يتم تصنيف الحالات المرضية من اجل مواجهة فيروس كورونا وضبط العدوى.

واوضح انه يتم استقبال الحالة المرضية اولا داخل الخيمة قبل السماح لها بالدخول للاسعاف والطوارئ بحيث يتم تشخيص المريض وفحص حرارته وحال كانت عليه اعراض بالجهاز التنفسي او سعال او ضيق تنفس يبقى بالخيمة ويعاد تشخيصه من قبل الطبيب المسؤول المتفرغ عن التعامل مع فيروس كورونا اما الحالات الاخرى البسيطة فتعالج في الخيمة ويصرف لها الدواء دون الحاجة لادخالها للاسعاف والطوارئ في حين تحول الحالات المرضية الاخرى كالعظام والعيون للاقسام الاخرى مؤكدا ان هذه الاجراءات تسهم بشكل مباشر بالتباعد الاجتماعي وضمان عدم مخالطة المشتبه باصابتهم بامراض معدية للاخرين وبالتالي حماية مرافقي المرضى الاخرين والكوادر الطبية والتمريضية من اي عدوى.

واشار الدكتور بني ياسين الى ان المستشفى شارك بفرق الاستقصاء الوبائي في محافظة اربد منذ بداية الازمة اذ بدأت مشاركتنا باثنين من الاطباء واليوم نشارك بفريق متكامل مكون من 18 من الاطباء والاخصائيين والمقيمين مؤكدا ان المستشفى يضم خبرات وكفاءات طبية وتمريضية مميزة تحرص كل الحرص على تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بكل تميز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :