-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-04-2020 09:23 AM     عدد المشاهدات 355    | عدد التعليقات 0

عضو هيئة تدريس بـ(عمان العربية) يصمم جهاز تنفس على الطاقة الحركية

الهاشمية نيوز - تمكن عضو هيئة تدريس في جامعة عمان العربية من تصميم جهاز تنفس اصطناعي، في أطار جهود تعزيز القدرات في مجال الاجهزة الطبية لمواجهة وباء فيروس كورونا.
وقدم رئيس قسم الهندسة المدنية في جامعة عمان العربية الدكتور عيسى عليان قيمة علمية جديدة في عالم الاجهزة الطبية حيث تمكن من التوصل لتصميم جهاز تنفس اصطناعي يعمل على الطاقة الحركية( الديناميكا).
ويعد هذا التصميم جهدا نوعيا لدراسته التفصيلية في ظل الظروف التي يعيشها العالم أجمع بسبب فيروس كورونا ، حيث أن العمل تضمن مرحلتين: في المرحلة الأولى تم تصميم جهاز التنفس ليتوافق مع المعايير الدولية، والمرحلة الثانية تم اجراء التجربة على الجهاز من حيث الكفاءة والاستدامة .
وقال الدكتور عليان إن النتائج كانت إيجابية ويمكن استخدام الجهاز في المستشفيات والمراكز الصحية، مبينا ان ما يميز هذا التصميم انه موفر للطاقة ايضاً و مستدام.
وأضاف أن الذي دفعه للعمل على التوصل لهذا الجهاز للمساهمة في جهود مواجهة فيروس كورونا، وانطلاقاً من المصلحة العامة التي هي فوق الجميع والتي تفرض علينا جميعاً ان نتكاتف للخروج من هذة الأزمة ، وايجاد الحلول والوسائل التي تساعدنا بالنهوض والصمود في هذة الأزمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :