-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-04-2020 09:20 AM     عدد المشاهدات 315    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تعقد ورشة تدريبة حول إعداد المواد التعليمية عبر الانترنت

الهاشمية نيوز - عقدت جامعة الزرقاء، يوم الاربعاء 22-4-2020، ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس حول آليات إعداد المواد التعليمية عبر الإنترنت، استنادا إلى التوجيهات الملكية السامية بإيلاء التعليم الالكتروني العناية الفائقة، وجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تطبيق هذه التوجيهات.

وحضر الورشة ما يزيد عن مائة عضو هيئة تدريس من كليات الجامعة كافة وبمختلف تخصصاتها، حاضر فيها الدكتور رضا المواضية، عميد كلية العلوم التربوية، وبتنسيق من مركزي التعلم الإلكتروني والحاسوب بالجامعة.

وتحدث المواضية في الورشة عن الدليل الإرشادي لإعداد مادة تعليمية عبر الإنترنت، والذي أعدته وزارة التعليم العالي بالتعاون مع مبادرة " إدراك"، حيث تمحورت الورشة حول هرم بلوم وتحديثاته وتطبيقاته في العملية التعليمية في ضوء العصر الرقمي.

وناقشت الورشة النظرية المعرفية للتعلم من الوسائط المتعددة، التي أشار إليها العالم ماير وترتكز على جانبين؛ الأول ربط الكلمات والصور معاً بواسطة الوسائط المختلفة، والثاني فهم آلية عمل عقل الإنسان (كيف يتلقى المعلومة ويخزنها ويعالجها) لتعزيز عملية التعليم.

وأوضحت الورشة اسقاطات تطبيقات (web 2) في العملية التعليمية وفق هرم بلوم الرقمي، والمبادئ التي يجب الأخذ بها عند تصميم الوسائط المتعددة لتحقيق الأهداف المرسومة للمادة، بالإضافة إلى التقويم ومعاييره وأنواعه المطبقة في الاختبارات الالكترونية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :