-

فن

تاريخ النشر - 22-04-2020 10:28 AM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

10 مسلسلات كوميدية مصرية في رمضان

الهاشمية نيوز - مع بداية شهر رمضان، يبدأ المارثون الدرامي الذي ينتظره عشاق المسلسلات العربية. والجمهور المصري هذا العام على موعد مع عدد من المسلسلات التي تتنوع ما بين التراجيدي والكوميدي والاكشن والخيال العلمي.

إلا أن نصيب الأسد هذا العام كان للأعمال الكوميدية، ففي حين لم تتمكن كثير من المسلسلات من استكمال التصوير، نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، وفرض حظر التجول، فان الأعمال الكوميدية واصلت التصوير، لأن معظمها تصويره داخلي وليس خارجيا، حيث يعود عادل إمام إلى جمهوره الكبير بعد أن غاب عن رمضان الماضي في مسلسل كوميدي بعنوان «فلانتينو»، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، وتدور أحداثه حول «نور»، والعزيز الذي يملك سلسلة مدارس «إنترناشيونال»، لكن حدوث خلافاتٍ بينهما، يفتح باب العديد من المغامرات والمفاجآت.

وتشارك دلال عبد العزيز في البطولة في دور زوجة عادل إمام، وكان هذا المسلسل أول الأعمال الذي تم الانتهاء من تصويرها منذ شهور طويلة، نظرا لأنه مؤجل من العام الماضي.

ومن الأعمال الكوميدية أيضا مسلسل «سكر زيادة» الذي يجمع للمرة الأولى بين نجمتي السينما المصرية نادية الجندي ونبيلة عبيد.

وتشارك في بطولته سميحة أيوب وهالة فاخر، مع عدد من ضيوف الشرف، منهم أحمد السقا وصبري فواز.

«سكر زيادة»، من تأليف أمين جمال، وإبراهيم محسن، وأحمد أبو زيد توفيق، وإخراج وائل إحسان، وتدور أحداثه حول سيدات تعرضن لعملية احتيال، ووجدن أنفسهن مضطراتٍ للعيش في منزلٍ واحد، ما يضعهن في سلسلة مواقف طريفة.ومسلسل «اتنين في الصندوق»، من بطولة نجوم مسرح مصر، حمدي الميرغني، ومحمد عبد الرحمن. لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى.ويشارك نجوم «مسرح مصر» كذلك في بطولة المسلسل الكوميدي «عمر و دياب» من بطولة علي ربيع، ومصطفى خاطر، وإخراج معتز التوني، عن نص لمصطفى عمر، وفاروق هاشم، ويوسف وجيه. وتقدم نيللي كريم مسلسلا كوميديا للمرة الأولى، وهو «بـ100 وش»، وكانت نيللي كريم قد خاضت مجال الكوميديا في السينما قبل ذلك في فيلم «بشتري راجل»، ولكنها اعتادت على تقديم أعمال تراجيدية في مسلسلاتها التليفزيونية لتختلف هذا العام من خلال المسلسل، الذي يشارك في بطولته آسر ياسين وتخرجه كاملة أبو ذكرى.

الكوميدي السادس هو «رجالة البيت»، بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني، من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

أما ياسمين عبد العزيز فتطرح «مشاكل الأسرة والزواج»، في إطار رومانسي- كوميدي، عبر مسلسل «ونحب تاني ليه»، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

من المسلسلات الكوميدية أيضا «يا أنا يا جدو» من تأليف فتحي الجندي، وإخراج عادل الأعصر، وبطولة أحمد بدير وطارق صبري.

ويشارك نجما الكوميديا الشباب هشام ماجد، وشيكو في المسلسل الكوميدي «اللعبة»، التي تدور أحداثها في صراع كوميدي عائلي يومي غير تقليدي بين عائلتي «مازو»، و»وسيم»، حيث يتنافسان للفوز بمكافأة اللعبة اليومية، التي تتحول عبر الحلقات من أفكار بسيطة وطريفة إلى منافسة شرسة لا يعرف أحد نهايتها. والمُسلسل شارك في كتابته ورشة من الكتاب الشباب، وأخرجه مُعتز التوني.

ويُشارك في بطولته مع هشام ماجد، وشيكو، كل من أحمد فتحي، ومحمد ثروت، وسامي مغاوري، ومي كساب، وميرنا جميل، عارفة عبد الرسول.عاشر الأعمال الكوميدية المعروضة هذا العام هو الحلقات «السيت كوم» الكوميدية «ونسني»، التي تدور أحداثها في إطار ساخر حول عدد من الشباب الذين يُطلقون تطبيقا على الهاتف المحمول تحت اسم «ونسني» يحاولون من خلاله تحقيق قدر من النجاح، ولكن بسبب نقص الخبرة تحدث لهم الكثير من الأزمات والمواقف الكوميدية اليومية. والمُسلسل كتبه تامر فرح وورشة من الكتاب الشباب، وأخرجه رامي رزق الله. ويُشارك في بطولته أحمد سلطان، ومحمود الليثي، وسارة درزاوي، وبسنت شوقي، وحازم إيهاب، وهنا غنيم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :