-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-04-2020 09:44 AM     عدد المشاهدات 305    | عدد التعليقات 0

العموش: استئناف العمل في الطريق الصحراوي تحفيز لقطاع المقاولات

الهاشمية نيوز - تفقد وزير الأشغال العامة و الإسكان المهندس فلاح العموش صباح امس استئناف العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي الذي انطلق ضمن عدد من المشاريع التي وافق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على استئناف العمل فيها في ظل الظروف الحالية والتي شملت بالإضافة إلى «الصحراوي» مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء، وطريق الحدلات وجسور البحر الميت.

وقال العموش خلال تفقده سير العمل بالطريق الصحراوي في مناطق الجيزه، سواقه، والحسا، إن استئناف العمل في المشاريع الاربعة يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية في إيلاء القطاعات الإنتاجية أولوية لتحفيز الاقتصاد وتشغيل عمال المياومة.

وبين العموش ان مشروع الطريق الصحراوي لا زال يسير وفق البرنامج الزمني الموضوع مسبقا وبلغت نسبة الانجاز فيه قبل توقف العمل بسبب ازمة «كورونا» 83 %، معربا عن أمله باستغلال فترة حظر التجول لإنجاز أكبر قدر ممكن من الطريق وتعويض فترة التوقف السابقة.

واطلع العموش خلال الجولة على التزام المقاولين بخطة العمل التي تراعي اعلى مستويات الصحة والسلامة بما ينسجم مع تعليمات وزارة الصحة. واضاف ان الوزارة عملت بالتنسيق مع المقاولين على توفير أدوات الوقاية والحماية للعاملين في المشاريع وتوفير الأدوات والتجهيزات الصحية لوقايتهم والحرص على سلامتهم، بالتنسيق مع المقاولين العاملين في هذه المشاريع ومتابعة من المكاتب الاستشارية في مواقع العمل.

وبين ان خطة استئناف العمل الجزئي بهذه المشاريع تركز على الأعمال التي لا تتطلب قوى بشرية كثيفة وتعتمد على الآليات بنسبة كبيرة.

وقال العموش ان مشروع الطريق الصحراوي ضخم و حيوي و يتم على واحد من أهم الطرق الخارجية في المملكة.

وبين ان الطريق سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبية من جسر المطار ولغاية نزول النقب وبثلاثة مسارب وأكتاف جانبيه من نزول النقب إلى جسر المطار حيث تم إضافة المسرب الثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.

ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليونا منحة من الصندوق السعودي و 105 ملايين قرض من ذات الصندوق والباقي تموله خزينة الدولة فيما يبلغ طول الطريق 220 كلم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :