-

رياضة

تاريخ النشر - 13-04-2020 10:12 AM     عدد المشاهدات 306    | عدد التعليقات 0

نادال وإيسنر ينضمان لبطولة مدريد التاريخية

الهاشمية نيوز - بدلا من التواجد في ملاعب التدريبات ومواقع إقامة البطولات المختلفة، وجد نجوم الرياضة أنفسهم في منازلهم يقضون الوقت مع أفراد عائلاتهم بسبب الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فايروس كورونا، وفيما يستمتع نجوم الرياضة بالتواجد مع عائلاتهم، لا يبدو الأمر سهلا دائما مثلما يبدو.

واعترف أسطورة الغولف تايغر وودز، بأنه لا يجيد مساعدة ابنته في حل الألغاز، كما لا يجيد السباق مع ابنه بالمنزل، فيما تشعر نجمة دفع الغلة كريستينا شفانيتز أنها ستصاب بالجنون بسبب الاعتناء بتوأمها الصغير.

ومع غلق ملاعب التدريب وتأجيل وإلغاء البطولات في الوقت الحالي بسبب الوباء، أصبح نجوم الرياضة بحاجة للتأقلم مع حياتهم الجديدة مثل بقية الناس الذين يرضخون للقيود الحكومية المفروضة في العديد من دول العالم.

ويقضي الأطفال والصبية الآن وقتهم في المنازل مع إغلاق المدارس ورياض الأطفال والحضانات، فيما لم يعد متاحا الاستعانة بجليسات الأطفال طبقا لقواعد التباعد الاجتماعي المطبقة حاليا للحد من انتشار كورونا. وكشف وودز في برنامج تلفزيوني بأنه لا يجيد مساعدة صديقته إريكا وابنته سام (12 عاما) في حل الألغاز التي تتضمن تركيب 2000 أو 3000 قطعة، وأن أحد الأسباب وراء ذلك أنه يعاني من عمى الألوان.

واعترف وودز من منزله في ولاية فلوريدا، بأنه يعاني من سوء الحظ أحيانا في مواجهة ابنه تشارلي (11 عاما) عندما يقيمان بعض المنافسات في الفناء الخلفي للمنزل، وأن الفائز يسمح له الاحتفاظ بالسترة الخضراء التي حصل عليها وودز من فوزه بلقب بطولة الأساتذة في 2019، وقال وودز «الحقيقة أنه استطاع الفوز بالسترة الخضراء مني. من المضحك أن أراه يهزمني».

وتعاني شفانيتز من غلق رياض الأطفال التي كانت ترسل إليها توأمها البالغين من العمر عامان، وقال زوجها توماس إن الإجابة على اتصاله الهاتفي تأتي بـ»من فضلك عاود الاتصال بعد 10 دقائق.. إنها تلاعب الأطفال».

وتمتلك شفانيتز الفائزة بلقب العالم لمسابقة دفع الغلة عام 2015، بعض أجهزة التدريب في منزلها الواقع بمزرعتها القريبة من مدينة تشيمنيتز، لكنها تبدو منشغلة بشكل شبه تام مع التوأم.

ورغم تأكيداتها على حبها الهائل للتواجد معهما، تعترف شفانيتز بأن رعايتهما والاعتناء بها من الممكن أن تصيبها بالجنون، وقالت «سيصيبني الجنون.. في الوقت الحالي أحسد كل من ليس لديهم أطفال».

ويقضي جويدو بيرغشتالر لاعب شالكه، اليوم بأكمله مع طفلته الرضيعة، كما لا يستطيع التدريب حاليا في ظل توقف مباريات الدوري الألماني، واعترف اللاعب «إنها تزحف بشكل جيد وتقلب المنزل رأسا على عقب.. مثل هذا اليوم مرهق أكثر من دورتين تدريبيتين».

في المقابل، يساعد ماركوس جيسدول المدير الفني لكولن، زوجته في عملية التدريس بالمنزل، مشيرا إلى أن هذا يعتمد على أيهما تعلم هذا الموضوع أو ذاك بشكل أفضل خلال سنوات دراسته، واعترف جيسدول أنه لا يستطيع المساعدة بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بابنته التي تدرس حاليا في الصف الحادي عشر، وأوضح أنه في هذه الحالة يكون أكثر فائدة إذا جلس في غرفة مكتبه. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :