-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-04-2020 09:39 AM     عدد المشاهدات 320    | عدد التعليقات 0

بلدية الرمثا تستحدث بركة مائية مزودة بالمرشات والمعقمات على مدخل المدينة

الهاشمية نيوز - أنجزت بلدية الرمثا الكبرى ، ولاول مرة على صعيد المملكة، جهاز مرشات لتعقيم السيارات المحملة بالخضار واللحوم والقادمة من محافظات المملكة للرمثا في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وقال رئيس بلدية الرمثا الكبرى المهندس حسين ابو الشيح الزعبي ، ان بلدية الرمثا انجزت امس خطة تعد الاولى على صعيد الاردن لمكافحة فيروس كورونا وذلك من خلال عمل مطبين يتوسطهما حوض مائي ووضع مرشات علوية تعمل بجهاز حساس أوتوماتيكي حال دخول أي سيارة الحوض المائي لتعقيم السيارات موضحا، ان 4 مرشات تعقيم مزودة بأدوات التعقيم نصبت اليوم بمدخل الرمثا مشيراً الى ان «مرشات تعقيم السيارات الداخلة للمدينة تعمل بنظامين بطيء وسريع وعلى مدار 24 ساعة».

وأكد ابو الشيح ، ان «الخطوة تعد متقدمة» وهي الأولى من نوعها على مستوى المملكة لافتا الى ان «ارتفاع المرشحات 4 أمتار وعرض 6 أمتار تصلح لجميع أنواع السيارات».

وأكدت أبو الشيح أن المواد المستخدمة في عمليات التطهير والتعقيم التي تقوم بتنفيذها في إطار برنامج البلدية للتعقيم، آمنة تماماً ويتم التعامل معها من قبل خبراء متخصصين حيث يتم استخدامها بنسب محسوبة ودقيقة وقياسات عالمية معتمدة .

وأوضح أن عمليات التعقيم تقوم عليها أطقم عمل من المتخصصين وهم على قدر رفيع من التدريب والوعي بكيفية التعامل مع تلك المواد وفق الاشتراطات والمعايير المعتمدة من قبل البلدية والمتوافقة مع المواصفات العالمية المعمول بها في هذا المجال، مع مراعاة التطبيق الدقيق لكافة إرشادات السلامة وأسلوب استخدام المُنتَج ونسب التخفيف والخلط والاستعانة بالمعدات الواقية لضمان الاستخدام الآمن.

كما أشار أبو الشيح إلى أن جميع المنتجات المُستخدمة في التطهير والتعقيم تحوي على نفس المواد الفعالة الواردة في القوائم المعتمدة من البيئة وهي ذاتها المواد المُوصي بها من قِبَل منظمة الصحة العالمية كمواد فعالة خلال عمليات التعقيم.

إلى ذلك، شدد ابو الشيح على ضرورة تعاون القادمين إلى الرمثا بالالتزام بالمرور بالمغطس المعقم حرصاً على سلامتهم، وسلامة المواطنين في الرمثا

يذكر أن بلدية الرمثا قامت بتعقيم كافة مناطق لواء الرمثا وقام ابو الشيح بمرافقها بمساندة الفنيين المتخصصين

واستخدمت بلدية الرمثا أحدث التقنيات في عمليات التعقيم لتعزيز سرعة وسلاسة تلك العمليات بشكل فعّال ومتقدم، كما تستخدم فرق العمل المتخصصة أحدث المركبات والمعدات الخاصة بالرش والتطهير ومنها: أجهزة الرش المقطورة على السيارات والتي تعمل عل تفتيت سائل التطهير إلى جزيئات صغيرة، وكذلك المرشات المحمولة على الظهر والتي تعمل بطاقة التجزئة الهيدروليكية، بالإضافة إلى آلات الرذاذ والتبخير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :