-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 05-04-2020 09:26 PM     عدد المشاهدات 1175    | عدد التعليقات 0

بإنتظار إقالة وزير آخر .. الشارع الأردني يسأل عن سر إختفاء الوزير المصري

الهاشمية -

وجه مصدر أردني مسئول لوزير الصحة الدكتور سعد جابر “ملاحظة سياسية هامة” وهو يعلن وعبر الصحافة اليومية بان مسألة إغلاق او فتح الحدود والمطارات مرتهنة بتطورات الحملة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا.
وكان الوزير جابر قد ابلغ محطة المملكة الفضائية تقديره الشخصي بان اغلاق الحدود والمطارات قد يمتد لما بعد شهر رمضان المبارك المقبل.
واثار تصريح الوزير الكثير من الجدل خصوصا وأنه يتعلق بمسارات خارج إختصاص وزارة الصحة.
ويبدو ان تسريبة المصدر الرسمي بالخصوص تحاول لفت نظر الوزير جابر للتركيز على الفيروس وتجنب الإدلاء بتصريحات سياسية الطابع خصوصا وان توجيهات ملكية صدرت للحكومة بأن تبدأ التخطيط لمرحلة “ما بعد كورونا”.
ويعتبر الوزير جابر النجم الابرز في الاردن حاليا بدون منازع بسبب إطلالاته الصريحة والبسيطة في بيانات المواجهة مع كورونا.
ويعتقد على نطاق واسع في الاردن بان الفرصة متاحة للسيطرة على نمو وإنتشار المرض وبصورة فعالة مع عمل اللجنة الوطنية للأوبئة.
لكن على جبهة موازية تصدر الاشارات السيادية بصورة دائمة على تواصل عملية التحقق العميقة بشأن ملف توزيع وتزوير تصاريح مضادة لحظر التجول ومخالفات الموظفين لمضمون اوامر الدفاع والتي ادت حتى الان لإستقالة وزير الزراعة من الحكومة دون تعيين وزير جديد بل عبر تكليف وزير البيئة صالح الخرابشه بإدارة وزارة الزراعة إضافة لمهامه .
وهو خيار يعني بان على الحكومة ان لا تتوسع بالتعديلات الوزارية مما يؤشر على احتمالية مواجهة الازمة لاحقا بطاقم جديد او فتح تغيير أوسع واشمل خصوصا وان القوات المسلحة تشرف على التحقيقات بالتعاون مع بقية الاجهزة الامنية فيما الفرص متاحة لتغييرات اوسع في الطاقم او حتى في الحكومة نفسها.
وتنتظر اوساط سياسية وإعلامية مصير استقالة وزارية جديدة متوقعة في غضون الساعات القليلة المقبلة قد تطال ايضا وزير العمل نضال البطاينة الذي قالت مصادر رسمية ان عمله في لجنة الاستمرارية الوزارية شابته العديد من الاخطاء فيما تراجع عن المشهد ايضا ولأسبوع متواصل في ادارة الازمة وزير البلديات المخضرم وليد المصري وبعد الخلل في ملف”مبادرة توزيع الخبز” وهي مبادرة يتحمل مسئوليتها الوزير المصري برفقة عمدة العاصمة عمان المهندس يوسف الشواربة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :