-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-04-2020 10:25 AM     عدد المشاهدات 311    | عدد التعليقات 0

وصـول باخـرتين محملتين بالغذاء والدواء إلى ميناء العقبة

الهاشمية نيوز - رست باخرتان محملتان بمختلف البضائع من الاغذية والادوية امس السبت، على أرصفة ميناء حاويات العقبة.

اضافة الى عدد من حاويات الصناعات الاولية، في الوقت الذي يشهد فيه الميناء وصول 10 بواخر أخرى خلال الاسبوع الحالي والمقبل ومعظمها غذاء ودواء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة حاويات العقبة ستيفن يوجالنجام ان الميناء يشهد زيادة في عملية المناولة خاصة خلال ازمه فيروس كورونا المستجد، مؤكدا قدرة الميناء على تحميل وتنزيل الاف الحاويات يوميا.

وداعا ستيفن التجار والمستوردين الى مناولة بضائعهم والتخليص عليها تجنبا لتكديس الحاويات واعطاء فرصة للتجار الاخرين لوصول بضائعهم،مبينا ان سير العمل في الموانئ خلال هذه الازمة التي تمر بها المملكة تسير بكل انسيابية ودن اي عوائق بالشراكة والتعاون مع شركه تطوير العقبة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شركه ميناء العقبه للخدمات البحرية والتي اثمرت عن زيادة المخزون الاستراتيجي لمختلف البضائع لاسيما المواد الغذائية والادوية.

وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت قد اكد ان موانئ العقبة تشهد زيادة في المناولة وصلت الى 10 في المائة حيث تعاملت جمارك السلطة منذ بداية الأزمة مع 192 الف حاوية مقارنة ب 177 الف حاوية بنفس الفترة من العام الماضي بهدف تزويد المخزون الاستراتيجي لاحتياجات المملكة من الغذاء والدواء ومختلف السلع الضرورية.

وأضاف ان السلطة بالشراكة مع جميع الجهات المعنية بالجمارك والتخليص والغذاء والدواء ووزارة الزراعة شكلت خلية ازمة للتواصل مع التجار والمخلصين وشركات الملاحة من اجل تسهيل مرور مختلف البضائع من العقبة الى مختلف وجهاتها بالمملكة.

ولفت الى ان هناك اكتظاظا بساحات الموانىء من السيارات وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة واخلاء هذه الساحات الى المنطقة الحرة بالزرقاء مشيرا الى ان هناك حملة بالتعاون مع التجار لاخراج حاويات من ميناء الحاويات بهدف افساح المجال لمناولة حاويات اخرى لاستيعاب الحركة النشطة في استقبال البواخر .

وقال ان منظومة الموانىء تعمل على مدار الساعة في الميناء الرئيس وميناء الحاويات ومحطة الركاب لافتا الى ان باخرة القمح لم تصل لغاية الان ولدينا باخرة الذرة يتم تنزيلها حاليا في الميناء بالتنسيق مع مركز ادارة الازمات لإنهاء اجراءاتها.

من جانبه أعلن مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أن المعاملات الخاصة لتسجيل وتجديد وإصدار الشهادات اللازمة لمزاولة النشاط التجاري تقدم إلكترونيا من خلال موقع السلطة (www.aseza.jo).

وأضاف أن إصدار الشهادات إلكترونيا لا يحتاج إلى مراجعة النافذة الواحدة، وسيتم إرسال شهادة التسجيل بعد اصدارها إلكترونيا عبر وسائل الاتصال المتاحة للمؤسسات والشركات.

وبين أن كوادر السلطة تقدم هذه الخدمة إلكترونيا التزاما بقرار الحكومة في العمل بالحد الأدنى من الكوادر، مؤكدا عدم استقبال أي طلب من خلال النافذة حتى إشعار آخر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :