-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 04-04-2020 10:41 AM     عدد المشاهدات 864    | عدد التعليقات 0

تحقيقات عميقة في الاردن وبمستوى سيادي بعد خلل حظر التجول

الهاشمية نيوز - بدأ تحقيق مفصل في الاردن لمعرفة كيفية حصول إثنين من اعضاء مجلس النواب شمالي البلاد على مجموعة واسعة من “تصاريح التنقل”وبدون وجه حق وفي ظل ادارة وزير الزراعة المستقيل ابراهيم شحاحده.
وبينت التدقيقات الاولية بان عضوين في مجلس النواب حصلا بضغط على الوزير المستقيل على عشرات التصاريح بصورة خارج الاستحقاق لتمرير عمال وموظفين في مزارع خاصة وتوزيعها بطريقة غير شرعية ودون علم السلطات ،الأمر الذي ازعج قيادة القوات المسلحة وغرف العمليات والديوان الملكي.
ومن باب الصدفة النواب المعنيون يمثلون مناطق تحولت إلى بؤر للفيروس.
وصدرت توجيهات عليا وسيادية في الاردن بإجراء تحقيقات معمقة وموسعة في مسألة التصاريح التي صدرت بصيغة مزورة او وزعت على غير المستحقين وتورط بها موظفون ومدراء في وزارة الزراعة وفي مركز الازمات.
ويشمل التحقيق معرفة ما إذا كان موظفون في رئاسة الوزراء ايضا تورطوا في نفس المسألة خصوصا بعد تقارير امنية عن عملية “بيع تصاريح” حصلت لرجال اعمال عراقيين بصورة اربكت مجهودات وزارة الصحة.
واعلن الملك بانه لا أحد فوق القانون مشددا على عدم السماح بحصول تجاوزات قانونية ومحسوبية وواسطات.
واصدر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بيانا دعم فيه التحقيق والمحاسبة لأي عضو في مجلس النواب يثبت تورطه في مخالفات قانونية لحظر التجول الشامل مطالبا بالتوثق قبل الاتهام او بالتحقيق مع مطلقي الشائعات.
وأقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وزير الزراعة وعين في مكانه وزير البيئة صالح الخرابشه إضافة لعمله وهو إجراء اثار موجة عاتية من التساؤل ايضا في ظل عدم تفريغ وزير جديد لوزارة خطيرة ومهمة مثل الزراعة في ظل ازمة كورونا والتحديات على صعيد ملف الامن الغذائي.
ويبدو ان قائمة توقيفات ستزيد خلال اليومين المقبلين في ظل التحقيقات المعمقة بتوزيع تصاريح تنقل بصورة مخالفة للقوانين حيث صرحت الحكومة بوجود عملية تزوير للتصاريح.
وعدد الموقوفين حتى الان ثلاثة اشخاص على الاقل على ذمة التحقيق.
لكن التساؤلات زادت بعد ظهر الجمعة عن استدعاء وتحقيق مع نائبين خالفا امر حظر التجول وحجزت سيارتهما.
وصرح وزير شئون رئاسة الوزراء سامي الداوود بان الوزير المستقيل تحمل المسئولية الادبية لكن العبث في مسألة العمل حصل من موظفين في مديريات الزراعة.
ولم تعرف الاسباب التي دفعت الوزير الداوود للدفاع والتبرير.
لكن الانطباع متواصل بأن فرصة مغادرة وزير جديد للحكومة قريبا لا تزال قائمة.
ويبدو ان استجوابات جرت مع ثلاثة وزراء ايضا لكن في نطاق ضيق وعبر رئيس الوزراء بهدف إحتواء جدل أزمة التصاريح وما تبعها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :