-

عربي دولي

تاريخ النشر - 03-04-2020 12:33 PM     عدد المشاهدات 283    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يدعي (تجميد) هدم المنازل في المنطقة (ج)

الهاشمية نيوز - أبلغت سلطات الاحتلال الأمم المتحدة أمس الخميس بأنها جمدت مؤقتًا عمليات هدم منازل الفلسطينيين في المنطقة «ج» في بسبب أزمة كورونا، وفقًا للقناة 13 العبرية. وحسب القناة، تتوقع إسرائيل ألا يستخدم الفلسطينيون هذا القرار لبناء منازل جديدة في المنطقة «ج» بشكل غير قانوني، وفق زعمها.

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، مواطنين بهدم منزليهما جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية إن قوات الاحتلال أخطرت المواطنين محمد مصطفى صبيح في منطقة شوشحلة ببلدة الخضر، وعامر عوده في خربة بيت اسكاريا، الواقعة وسط مجمع مستوطنة «غوش عتصيون» جنوبا، بالهدم حيث تبلغ مساحة كل منهما 120 مترا مربعا، وتسكنهما عائلتا المواطنين.

وأشار إلى أن الاحتلال صعد من هجمته خلال حالة الطوارئ التي فرضت على محافظة بيت لحم لمواجهة فيروس كورونا، حيث قطعت مئات أشجار الزيتون والكرمة، ونصبت خيام في أراضؤي المواطنين إلى جانب شق طرق استيطانية.

إلى ذلك، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن جلسة تفاهمات عُقدت، صباح أمس الخميس، بين ممثلي الأسرى في معتقل «النقب» وإدارة السجن، والتي انتهت بتعهد إدارة المعتقل بالبدء بتطبيق بعض الاجراءات الوقائية في أقسام معتقل «النقب»، وتعميمها بعد ذلك على بقية الأقسام في السجون، وذلك لمنع تفشي وباء (كورونا) بين الأسرى.

وأوضحت الهيئة أنه منذ فترة شرع الأسرى بتنفيذ خطوات تصعيدية تمثلت بإرجاع وجبات الطعام وإغلاق الأقسام في عدة سجون مركزية من بينها سجن النقب، وذلك ردا على عدم قيام إدارة معتقلات الاحتلال باتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وعلى إثر ذلك شرعت إدارة معتقل «النقب» برش الأقسام في المعتقل وتعقيمها.

وأضافت أنه خلال الجلسة تعهدت إدارة «النقب» بالبدء بتعقيم عربات «البوسطة»، والقيام بحجر أي أسير يجري اعتقاله حديثا بشكل احترازي لمدة 14 يوما قبل إدخاله للأقسام، كما وتطرقت التفاهمات إلى اتفاق يقضي بأن يكون فحص النوافذ للأسرى والذي يجري مرتين خلال اليوم، بحيث يكون الفحص الأول من داخل الغرف، والثاني من الخارج دون دخول السجانين للأقسام، وذلك لمنع اختلاط الأسرى بالسجانين قدر الامكان.

في سياق آخر، أشارت هيئة الأسرى إلى أنه بعد التأكد من إصابة الأسير المحرر نور الدين صرصور بفيروس كوفيد 19 (كورونا)، والذي كان قد أفرج عنه الثلاثاء الماضي من معتقل «عوفر»، أقدمت سلطات الاحتلال على التشكيك برواية وزارة الصحة الفلسطينية بشأن اصابة المحرر صرصور، مدعية بأنه لا يوجد اصابات بين صفوف الأسرى، رغم تأكديها في وقت سابق على تسجيل حالات بين سجانين ومحققين. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :