-

مانشيت

تاريخ النشر - 31-03-2020 09:46 PM     عدد المشاهدات 1388    | عدد التعليقات 0

مصدر يكشف .. لماذا حظر التجول الشامل يوم الجمعة؟

الهاشمية - كشف مصدر حكومي عن وجود سيناريوهين لإعلان الحكومة بعمل حظر تجول شامل يوم الجمعة.
وأكد المصدر ان السيناريو الأول يتمثل بانتهاء فترة حظر التجول الذي أُعلن عنه في العشرين من الشهر الجاري، وبذلك تنتهي فترة الحضانة، ولتلاشي الاحتكاك للمواطنين في الأماكن المصرح لهم الخروج اليها وهي بمثابة تحذير لهم.
اما السيناريو الثاني وبحسب المصدر نفسه يتمثل بمنح التجار فترة للراحة بعد الايام “الشاقة” التي مروا بها وهي بناء على طلب التجار بوجود يوم إغلاق كامل في جميع أنحاء المملكة.
وقال وزير الصحة سعد جابر للمملكة، ان الحظر الشامل يوم الجمعة هو بمثابة رسالة للمواطنين بأن الوضع ما يزال خطيرا.
وقررت الحكومة مساء اليوم وعلى لسان الناطق باسمها أمجد العضايلة، إغلاق جميع المحال التجاريّة والمنشآت المصرّح لها بفتح أبوابها، وعدم السماح للمواطنين بالتجوّل نهائيّاً، طوال يوم الجمعة الموافق للثالث من نيسان المقبل، وذلك ابتداءً من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الخميس / الجمعة، ولمدّة 24 ساعة، باستثناء الكوادر الطبيّة ومن يصرّح لهم بالخروج في ذلك اليوم فقط، والذين سنعلن عنهم لاحقاً.
وأضاف العضايلة أنه اعتباراً من صباح يوم السبت، ستعود الأمور إلى ما هي عليه الآن، بحيث يسمح للمحال التجاريّة والمنشآت المصرّح لها فتح أبوابها والعمل، اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً، وحتّى السادسة مساءً، كما هو الحال الآن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :