-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 31-03-2020 09:54 AM     عدد المشاهدات 84    | عدد التعليقات 0

إسبانيا .. 3 أفراد على الأكثر لتشييع المتوفى

الهاشمية - في قرارات حاسمة لمواجهة الأزمة غير المسبوقة، أعلنت إسبانيا، الاثنين، وبشكل رسمي، حظر كل المراسم الجنائزية، وحددت عدد المسموح بمشاركتهم في دفن أيّ ميت بثلاثة أشخاص، على الأكثر، وذلك في مسعى لمكافحة تفشّي كوفيد-19، في ثاني بلد في العالم من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء.

وجاء في مرسوم نشر في الجريدة الرسمية أنه تقرّر "إرجاء إحياء الاحتفالات الدينية والمراسم الجنائزية المدنية إلى ما بعد انتهاء حالة الإنذار"، السارية في البلاد، التي تم بموجبها فرض إغلاق عام حتى 11 أبريل، للحد من تفشي الوباء.

كما حدد المرسوم بثلاثة أشخاص العدد الأقصى للمسموح لهم بالمشاركة في مراسم تشييع، أو دفن أي من أقاربهم، بشرط أن يحترم هؤلاء قواعد التباعد الاجتماعي، التي تفرض عليهم عدم الاقتراب من بعضهم البعض "لمسافة تقل عن متر أو مترين".

وأصبحت إسبانيا ثاني أكبر دولة في العالم، بعد إيطاليا، من حيث عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19، إذ حصد الوباء، حتى الاثنين، أرواح 7340 شخصاً، من أصل أكثر من 85 ألف مصاب في هذا البلد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :