-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-03-2020 09:25 AM     عدد المشاهدات 332    | عدد التعليقات 0

البنوك فتحت ابوابها .. والمواطنون انتظموا والعين الساهرة تحرسهم

الهاشمية نيوز - قامت القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي وكوادرالامن العام في مادبا بتنظيم الدور للمواطنين للوصول الى البنوك التجارية الذين اصطفوا بشكل كبير ومنتظم تاركين مسافة امنة بينهم خشية من انتشار وباء كورونا .في الوقت الذي مازالت حملة ضبط المركبات والاشخاص المخالفين للحظرمستمرة من اجل سلامة المواطنين وتجنبا لانتشار المرض. ففي مادبا كان رجال الامن العام وبتوجيه من مدير الشرطة العقيد سفيان الربابعة المتواجد بين رجال الامن المنتشرين في اغلب شوارع مادبا الذين تواجدوا من ساعات الصباح امام البنوك لتنظيم وصول المواطنين لقضاء مبتغاهم.

عدد من المواطنين ثمنوا جهود العقيد الربابعة الذي يقوم بدور انساني لتطبيق القانون والتعليمات بهدف المحافظة على المواطنين .

الكـــــرك

وفتحت البنوك في الكرك امس أبوابها امام المواطنين الذين انتظموا بالدور التزاما بالتعليمات والإرشادات الصحية.

ووزعت قوات الدرك امس الكمامات والقفازات على المواطنين وتنظيم الدورامام البنوك في محافظة الكرك حفاظا على سلامتهم.

وعبر المواطنون عن شكرهم لقوات الدرك والاجهزة الأمنية على دورهم الوقائي الكبير حرصا على سلامة الافراد من هذا الوباء.

عجلــــــون

وفي محافظة عجلون فتحت البنوك فروعها صباح امس بدءا من الساعة العاشرة صباحا لتقديم الخدمات الأساسية للعملاء وخاصة في مجال سحب رواتب الموظفين الذين لا يملكون بطاقات صراف آلي وعملية الايداع وصرف الشيكات .

وقد تولى الجيش والأجهزة الأمنية المختلفة عملية تنظيم الدور والتباعد بين المواطنين خلال مراجعتهم للبنوك المختلفة في المحافظة حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

ونفذت لجنة السلامة العامة في محافظة عجلون بالتعاون مع الأجهزة المعنية امس، جولات رقابية مكثفة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية في البنوك.

إلى ذلك قام محافظ عجلون سلمان النجادا بتفقد عملية قيام المواطنين بمراجعة البنوك المختلفة في المحافظة ، حيث أكد النجادا على ضرورة تسهيل مهمة مراجعة المواطنين للبنوك وتقديم أفضل الخدمات لهم ، داعيا في الوقت نفسه المواطنين المراجعين الى ترك مسافة آمنه بينهم والإلتزام بشروط الصحة والسلامة العامة .

وأكد النجادا ان هذه الجولات تأتي لضمان الالتزام بإجراءات السلامة العامة والوقاية خصوصا مع بدء استقبال المراجعين في البنوك، مبينا أنه لن يتم التهاون مع غير الملتزمين حفاظا على السلامة وللحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس قسم السير في محافظة عجلون الرائد قاسم كناكرية أن شرطة السير وكافة أفراد الأجهزة الأمنية ودوريات الجيش يقومون منذ الصباح بعملية تسهيل و تنظيم دخول وخروج المواطنين من والى البنوك وخاصة في مجال ترك مسافة أمنة بين المواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم .

العقبــــة

وأعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع شركة العقبة للنقل واللوجستيات عن تخصيص 20 حافلة لنقل المواطنين من الاحياء السكنية الى البنوك في مدينة العقبة مجانا.

وبين رئيس سلطة العقبة ان الحافلات مجهزة بجميع لوازم السلامة العامة وفق تعليمات تنص على تحميل 10 اشخاص لكل حافلة تطبيقا لاجراءات السلطة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى ان الحافلات ستنطلق يوميا من الساعة العاشرة صباحا لنقل المواطنين الراغبين بمراجعة البنوك لاتمام معاملاتهم المالية، داعيا الى اهمية الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال البعد الاجتماعي (اخذ المسافات المناسبة بين الاشخاص) وأيضا ارتداء الكمامات والكفوف وعدم الاحتكاك او التدافع. كما سيرت محافظة العقبة وسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة امس، ست حافلات لنقل المواطنين من مختلف مناطق لواءي القويرة ووادي عربة الى البنوك في المحافظة للتسهيل عليهم في إتمام المعاملات التجارية سواء كان ذلك للأفراد اوالشركات.

وقال محافظ العقبة غسان الكايد إن التعاون والتنسيق بين المحافظة والسلطة أثمر عن هذه الخطوة التي جاءت لمساعدة المواطنين الذين يقطنون بالأماكن البعيدة عن فروع البنوك التي كان قد أعلن البنك المركزي عن فتح أبوابها ابتداء من صباح امس .

وبين انه تم تخصيص أربع حافلات للواء القويرة وحافلتين للواء وادي عربة، وستقوم بنقل المواطنين من قراهم وبلداتهم ذهابا وايابا.

وأطلقت الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة العقبة امس مبادرة «مسافة امان»، للمساهمة في تحفيز المواطنين الالتزام بالإرشادات الصحية، وترك مسافات آمنة بين المتسوقين ومراجعين البنوك ومحلات الصرافة مع وضع علامات ونقاط للدلالة على مكان الوقوف لتنظيم الدور .

وقام مدير شرطة العقبة العميد فراس الصعوب يرافقه مدير دفاع مدني العقبة المقدم محمد المجالي ومدراء الأجهزة الأمنية بعمل جولة تفقدية للبنوك ومحلات الصرافة للتأكيد من التزام المواطنين بترك مسافة أمان اثناء مراجعتهم وذلك حفاظا على سلامتهم.

الزرقــــــاء

واصلت الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة محافظة الزرقاء، لليوم الثاني على التوالي، عملها في تنفيذ مبادرة «مسافة أمان»، الهادفة لتحفيز المواطنين على الالتزام بالإرشادات الصحية عند التسوق، وترك مسافات آمنة بين المتسوقين في المحال التجارية المصرح لها بالبيع والمخابز والبنوك . وبين مصدر أمني ان هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من دور الشرطة المجتمعية في مساندة الجهود الوطنية لمواجهة فيروس كورونا، ولحماية المجتمع من خطر انتشاره، حيث يسمح للمواطنين، وبموجب أمر الدفاع، بقضاء احتياجاتهم سيراً على الأقدام وبشكل منفرد، وبتباعد بين الشخص والآخر لا يقل عن متر ونصف، للأعمار ما بين 16 60 عاماً، مع منع تام لحركة المركبات باستثناء المصرح لها بذلك. وثمن أفراد الشرطة المجتمعية التجاوب الكبير من قبل غالبية المواطنين، وتعاونهم في إنجاح المبادرة من خلال التزامهم بالتعليمات والإرشادات، خاصة ما يتعلق بتنظيم الدور على الشراء، من خلال وضع علامات وخطوط للدلالة على مكان الوقوف بمسافة آمنة عن الآخرين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :