-

رياضة

تاريخ النشر - 30-03-2020 10:21 AM     عدد المشاهدات 396    | عدد التعليقات 0

الاتحاد الآسيوي يدرس تقليص رواتب اللاعبين

الهاشمية نيوز - كشفت تقارير صحفية امس الأحد عن اتجاه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقليص رواتب اللاعبين لمواجهة الخسائر التي تعرضت لها الأندية والمؤسسات الرياضية بعد تفاقم أزمة فايروس كورونا المستجد. ووفقا لتلك التقارير فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تلقى مخاطبات من أندية عدة بالقارة، خاصة في الشرق، تطالب بضرورة إصدار تشريعات تتيح تقليص الرواتب للاعبين، حتى نهاية الموسم، بسبب تداعيات فايروس كورونا الذي كبد الشركات والأندية خسائر طائلة، تتخطى حاجز المليار دولار حتى الآن، في الدوريات المحترفة.

وأرسل الاتحاد الآسيوي بالفعل مقترحات عدة إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يطلب مناقشة تعديلات للوائح الخاصة بأوضاع اللاعبين، وبالتعاقدات الرسمية بين الأندية واللاعبين والمدربين، تتيح إمكانية تقليص الرواتب، بحسب نسب يتم تحديدها من تلك الدوريات. وبحسب التقارير فإن الاتحاد الآسيوي اقترح تقليص الرواتب عن اذار ونيسان وايار للغرب، بما يصل إلى 25%، للمدربين واللاعبين، أما للشرق، فسيكون تقليص الرواتب فيما يخص أشهر شباط واذار ونيسان، كونها توقفت قبل دوريات الغرب بشهر تقريبا. ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الآسيوي مع فيفا عبر الفيديو كونفرانس الأسبوع المقبل لمناقشة المقترح بشكل واف، ومن ثم إصدار قرار رسمي يمكن تطبيقه قبل منتصف نيسان. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :