-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-03-2020 10:13 AM     عدد المشاهدات 362    | عدد التعليقات 0

توقيع مذكرة تفاهم بين تطوير المشاريع الاقتصادية وغرفة تجارة الأردن

الهاشمية نيوز - وقّعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وغرفة تجارة الأردن أمس الأربعاء في مبنى المؤسسة مذكرة تفاهم تهدف إلى تقديم المساعدة للشركات الأردنية المنتسبة للغرف التجارية الأردنية الستة عشر والعاملة ضمن القطاعات التجارية العشرة الممثلة في غرفة تجارة الاردن باعتبارها مظلة القطاع التجاري.
ووقّع المذكرة المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشّار الزعبي ورئيس مجلس إدارة الغرفة العين نائل الكباريتي وبحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحمّوري وممثلين من كلا المؤسستين.
وأكّد الحمّوري في كلمة له أن هذه الشراكة تأتي إيمانا من الحكومة بأهمية تقديم الدعم للشركات المحليّة العاملة ضمن القطاع الخدمي لإبراز جودة الخدمات الأردنيّة والقيام بتحفيز المستهلك الأردني على شرائها ، الأمر الذي سيعمل على رفع المكانة الاقتصاديّة للمملكة.
وأضاف الحمّوري أن المؤسسة وبحكم الخبرات التي تمتلكها لمست ثقة المستهلكين من مختلف دول العالم بالمنتج الخدمي الأردني، مما شكّل دافعاً رئيسياً للمؤسسة على توجيه الدعم المباشر للشركات العاملة ضمن القطاع الخدمي لتعظيم تنافسيته من أجل تحسين جودته لتعزيز ثقة المستهلك به.
وبدوره أشاد الكباريتي بالدّور الذي تساهم به المؤسسة من دعم وتطوير المنشآت الاقتصادية المحلية الذي يأتي ضمن الظروف الإقتصادية التي يمر بها الأردن.
وأشاد العين نائل الكباريتي بالجهود المبذولة من قبل المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق معها من أجل تنفيذ بنود مذكرة التفاهم وتعزيز استفادة القطاع التجاري بكافة أطيافه من بنود المذكرة، وذلك من واقع اهتمام الغرفة لتعزيز دورها الريادي لخدمة أعضائها وتحقيق أهدافها ومسيرة التنمية لخدمة الاقتصاد الوطني.
كما أكد الكباريتي أن مذكرة التفاهم ستكون خطوة متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وجعلها فاعلة وملموسة على أرض الواقع بما ينعكس على أداء القطاع التجاري وتنشيط اعماله، واشار الى ان مذكرة التفاهم تعتبر ترجمة حقيقية للأفكار والمبادرات التي تطلق من قبل القطاعين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع الخاص وبما ينعكس على اداء الاقتصاد الوطني.
وبيّن الدكتور الزعبي أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (JEDCO) من خلال مذكرة التفاهم الموقّعة مع غرفة تجارة الأردن تعمل على تأسيس سبل للتعاون الفعّال والمنظّم والمسؤول بينهما لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الخدمي المحلّي حيث ستقوم المؤسسة?باعتماد الغرفة كممثّل رسمي للغرف التجارية والقطاعات التجارية المنضوية تحت مظلة الغرفة.
وأضاف الدكتور الزعبي أن هدفنا الرئيسي في JEDCO هو تقديم خدمات ممتازة وشفافة لتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأردن وذلك من خلال توفير المساعدات الفنية والدعم المالي لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي، إضافة إلى رفع كفاءة تلك الشركات .
كما بيّن الزعبي أنه سيتم تسمية ضابط ارتباط لتنسيق العمل مع الغرفة، وتعزيز مبدأ التشاور مع الغرفة عند وضع شروط الاستفادة من البرامج وتحديد القطاعات المستهدفة بما يتوافق مع الأهداف المشتركة ما بين المؤسسة والقطاع الخاص.
وبموجب مذكّرة التفاهم سيتم العمل على دعم وترويج أنشطة المؤسسة الهادفة الى تعزيز هذه المشاريع في المحافظات كافّة مثل عقد الورشات التعريفية وتعميم برامج المؤسسة والشروط الخاصة بها على الغرف التجارية جميعها، بلإضافة إلى إشراك المؤسسة في أنشطة الغرفة جميعها ذات العلاقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :