-

عربي دولي

تاريخ النشر - 03-03-2020 09:49 AM     عدد المشاهدات 308    | عدد التعليقات 0

المهاجرون يواصلون الزحف نحو أوروبا وأثينا تستخدم القوة

الهاشمية نيوز - يواصلون المهاجرون، التوجه نحو اليونان عبر الأراضي التركية، من خلال البر والبحر.
ويلجأ المهاجرون ممن يفشلون في العبور إلى اليونان عبر البر، إلى اجتياز الحدود على متن زوراق أو سباحةً، عبر بحر إيجة أو نهر مريج (إفروس) الفاصل بين البلدين.
بدورها، أقامت السلطات اليونانية، حواجز أمام معبر «كاستانيس» الحدودي في منطقة «إفروس» اليونانية، ولجأت إلى استخدام القوة ضد المهاجرين ممن حاولوا اجتياز الأسلاك الشائكة على حدودها.
كما استخدمت السلطات اليونانية، القنابل الصوتية والمسيلة للدموع، ورش المياه على المهاجرين، إضافة إلى استخدامهم الرصاص المطاطي في بعض الأحيان. وعقب فشلهم في العبور إلى الأراضي اليونانية، عبر البر، تدفق المهاجرون إلى نهر مريج بين تركيا واليونان، حيث عبرها بعضهم سباحة والبعض الآخر على متن زوارق.
وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، ابتداء من مساء الخميس، عقب تداول أخبار بأن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين باتجاه أوروبا. والسبت، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدا أن تركيا لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :