-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-02-2020 06:11 PM     عدد المشاهدات 250    | عدد التعليقات 0

توقعات بخفض أسعار المحروقات الشهر المقبل

الهاشمية نيوز - توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات، نهار سعيدات، انخفاض أسعار المشتقات النفطية لشهر اذار المقبل.
وقال سعيدات في تصريحات ، انه يتوقع انخفاض البنزين ما بين 3%-3.5% بنوعيه أوكتان 90 و95 في الأردن خلال الشهر المقبل.
ووأِشار الى أن أسعار الديزل والكاز ستنخفض بنسبة 6 الى 6.50%في المئة نتيجة الانخفاض العالمي.
واضاف سعيدات ان الطلب الصيني انخفض بشكل كبير على استيراد هذه المواد بسبب فايروس كورونا المستجد، اضافة الى ان العرض العالمي للمشتقات بأنواعها اعلى من الطلب عليه.
وتراجعت أسعار النفط ليوم خامس يوم الخميس لتسجل أدنى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني 2019 حيث أجج تنامي حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا خارج الصين بواعث القلق من جائحة قد تكبح نمو الاقتصاد العالمي والطلب على الخام.
وفي الساعة 0741 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت منخفضا 60 سنتا بما يعادل 1.1 بالمئة إلى 52.83 دولار للبرميل. ونزل العقد في وقت سابق إلى 52.53 دولار، أدنى مستوياته منذ الثاني من يناير كانون الثاني 2019.
وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 55 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 48.18 دولار للبرميل. وفي وقت سابق هبطت إلى 47.82 دولار، أقل سعر لها منذ الرابع من يناير كانون الثاني 2019.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :