-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-02-2020 12:08 PM     عدد المشاهدات 401    | عدد التعليقات 0

بيان من مجلس حقوق الإنسان حول إقالة بريزات

الهاشمية نيوز - قالت مصادر من مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الاتسان، إن ماتم تداوله بشأن تصويت المجلس على التنسيب بإقالة المفوض العام د. موسى بريزات غير صحيح، فيما أكدت أن بعض أعضاء المجلس طلبت مناقشة الموضوع إلا أنه تم تأجيله.
وبينت المصادر، أن هناك بعض المواقف المسبقة المعارضة من أعضاء في مجلس الأمناء من المفوض العام، وطلبت نقاش الموضوع خلال الاجتماع كأي موضوع آخر، إلا أن الموضوع لم يأخذ منحى التصويت واندرج تحت إطار الآراء من البعض.
وعلم أن النقاش بعد طرحه طلب بعض أعضاء المجلس التصويت على الإقالة، إلا أنه تم تأجيل الموضوع برمته، اذ لم يكن الموضوع مدرجا على جدول الأعمال وكان طرحه مفاجئا.
واعتبرت المصادر أن أغلبية أعضاء المجلس منسجمة مع المفوض العام وأن أنباء إقالته ليست صحيحة، منوهة إلى أن المفوض تنتهي فترة خدمته نهاية العام الحالي استنادا إلى قانون المركز، وأن القانون بطبيعة الحال يحتم على المفوض إبلاغ مجلس الأمناء بذلك قبل نحو ٣ اشهر من ذلك.
ويكمل بريزات مع نهاية العام الحالي دورته الثانية في موقعه كمفوض عام للمركز، حيث جرى التجديد له مطلع ٢٠١٨ بتنسيب من مجلس الأمناء وبموافقة مجلس الوزراء صدرت إرادة ملكية للمصادقة عليها.
ويمنح القانون حق التجديد للمفوض لدورة جديدة، بموجب نص المادة ١٦ حيث تنص على أنه يعين المفوض العام بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب المجلس لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد على ان يقترن القرار بالارادة الملكية السامية وتنهى خدماته بالطريقة ذاتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :