-

مانشيت

تاريخ النشر - 20-02-2020 07:51 PM     عدد المشاهدات 176    | عدد التعليقات 0

سلطان عُمان الجديد يعدل النشيد الوطني

الهاشمية - أصدر سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق الخميس مرسوما يقضي بابدال كلمات في النشيد الوطني العماني كانت تشير إلى سلفه الراحل قابوس بن سعيد وذلك غداة انتهاء فترة الحداد الرسمية.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن السلطان الجديد أصدر مرسوما “بتعديل الملحق 3 المرفق بقانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني”.
وبموجب المرسوم، سيتم ابدال كلمات النشيد التي كانت تشير إلى السلطان الراحل “أبشري قابوس جاء فلتباركه السماء واسعدي والتقيه بالدعاء” بكلمات جديدة هي “فارتقي هام السماء واملئي الكونَ الضياء واسعدي وانعمي بالرخاء”.
وتوفي السلطان قابوس الذي تولّى الحكم لنحو 50 عاما، في 10 من كانون الثاني الماضي عن 79 عاما.
ولم يكن السلطان قابوس متزوجا ولا ابناء او اشقاء له ليرثوا الحكم من بعده، بل أبناء عمومة فقط.
وفي انتقال سلس وسريع للسلطة، أدى وزير التراث والثقافة العماني هيثم بن طارق آل سعيد اليمين الدستورية بعد تعيينه سلطاناً لعمان خلفا لابن عمه الراحل قابوس.
ويرجح محللون أن يحافظ السلطان الجديد على إرث قابوس ويستمر في سياسته التي جلبت الاستقرار السياسي إلى مسقط في منطقة غالبا ما تعصف بها الأزمات.
والسلطان الجديد (65 عاماً)، محب للرياضة، وتولى منصب نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية، قبل أن يصبح وزيراً للتراث والثقافة في التسعينات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :