-

مانشيت

تاريخ النشر - 20-02-2020 01:38 PM     عدد المشاهدات 325    | عدد التعليقات 0

١٥٠ دينار لكل عائلة و ٢٠ لكل فرد في الزعتري

الهاشمية نيوز - صرف مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين،مبلغ (١٥٠) دينار لكل عائلة في مخيم الزعتري و مبلغ (٢٠) دينار لكل فرد،لغايات تمكينهم و توفير سبل عيش أفضل لهم.
و قال ممثل المفوضية في المخيم محمد الطاهر،إن الضغط على محطة توليد الطاقة الشمسية في المخيم ارتفع مقابل ضعف إنتاجية و توليد الطاقة من المحطة بسبب فصل الشتاء ما يعني البحث عن حلول لهذه المشكلة.
و أضاف الطاهر أن مخيم الزعتري يقطنه نحو (١٧) ألف عائلة بواقع (٨٠) ألف لاجئ تقريبا و هذا يحتم على المفوضية أن تضع برنامج لتنظيم استخدام الطاقة في المخيم.
و أوضح أن صرف هذه المبالغ لهم لتمكينهم من عمل صيانة لكرفاناتهم و تأمين الغاز الذي يساهم في توفير الطاقة لهم الى جانب ما يتم تزويده لهم من محطة الطاقة الشمسية التي وجدت لخدمتهم.
و وفرت محطة توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية التي أنشئت في مخيم الزعتري قبل أكثر من عامين،نحو (5) مليون دولار سنويا على مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)،وفق مسؤولين في المفوضية.
و كانت تصل قيمة فاتورة الاستهلاك في المخيم من الكهرباء،لنحو 500 ألف دولار شهريا الا أن تدشين أكبر شبكة كهرباء لدعم اللاجئين في مخيم الزعتري و لتأمين شبكة كهرباء امنة ودائمة لسكانه،خفض كلفة الاستهلاك لمعدلات كبيرة جدا.
و تتيح المفوضية،نحو (12) ساعة خلال اليوم للاستهلاك الكهربائي في المخيم لغايات امداد اللاجئين بالتيار الكهربائي خلال ساعات النهار لقضاء حوائجهم المتعلقة بإستخدام التيار الكهربائي من تشغيل المدافئ و الأجهزة الكهربائية المختلفة.
و تعتبر الكهرباء شريان حياة أساسي لسكان المخيم بدءا من إضاءة المآوي و وصولا إلى الحفاظ على الأغذية والنظافة في بلد تعد الطاقة فيه تحديا لها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :