-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-02-2020 09:25 AM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

تطوير معان: الروضة الصناعية تستقطب استثمارات تجاوز حجمها (70) مليون دينار

الهاشمية نيوز - كشف الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان خلال مؤتمر صحفي عقده امس ان الروضة الصناعية استطاعت أن تحقق جزءا من أهدافها وطموحاتها ضمن الإمكانيات والظروف خلال السنوات الماضية وان تفرض إيقاع النجاح عبر استقطاب استثمارات تجاوز حجمها 70 مليون دينار وتضم 26 استثماراً، و9 استثمارات في مراحل التجهيز بقيمة 6 ملايين دينار.
وقال كريشان ان الشركة ماضية في وضع خطة استراتيجية واضحة المعالم وفق اطار زمني بمشاركة ممثلين من المجمع المحلي وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
واشار الى ان زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لمنطقة معان التنموية مؤخرا جاءت لمنح المنطقة دفعة نحو تقوية وتطوير مزاياها التنافسية من اجل استقطاب استثمارات النوعية لا سيما في مجال الصناعة وباكورة للعمل لإطلاق مراحل جديدة وتوفير فرص عمل.
واشار كريشان ان الاستثمار يشكل الأساس والركيزة الأساسية في تحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال توفير فرص عمل مستمرة ومتزايدة.
ولفت كريشان ان المنطقة ماضية في ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة بالتعاون مع هيئة الاستثمار والحوافز والتسهيلات المالية والادارية التي تقدمها منطقة معان التنموية وهيئة الاستثمار للمستثمر. وتعمل الشركة جاهدة على مساعدة الاستثمارات المتوقفة عن العمل للعودة الى الانتاج، وقد نجحت الشركة في مساعدة إحداها، فيما تعمل على حل مشكلتي الاستثمارين الآخرين.
ولفت كريشان، إن الاستثمارات الصناعية في منطقة الروضة الصناعية، تشمل مصانع في مجال الجلود، والأحذية والأسمدة والمبيدات الزراعية، والصناعات الكهربائية والصناعات البلاستيكية، وفرت 230 فرصة عمل لأردنيين، مشيراً إلى حجم الإنجاز المتحقق في الروضة الصناعية نتيجة تكاتف جهود العاملين في الشركة والتنسيق المنظم بين أفرادها وهو يعد استمرارا لما بدأت به الإدارات السابقة للشركة.
واشار كريشان الى شركة تطوير معان خطة لتبني استغلال الثروات الطبيعية المتوافرة في باطن ارض معان المدينة والمحافظة خاصة الاستفادة من السيليكا المميزة على مستوى العالم بجودتها ونقائها والتي تعد من اهم العناصر الرئيسة في الصناعات الزجاجية والتي من شانها توفير فرص عمل وطنية كما انها تشكل حافزا لتوطين التكنولوجيا من خلال المنتجات التقنية التي تلاقي رواجا في الاسواق المحلية.
ولفت كريشان إلى أنه تم بناء سكن طالبات مكون من مبنيين بمساحة إجمالية تقدر بنحو 33 ألف متر مربع، يهدف إلى مساعدة الجامعة على استقطاب مزيد من الطلبة للدراسة فيها، ووفر 50 فرصة عمل لأردنيين، في الوقت الذي تم فيه تنفيذ المرحلة الأولى من الواحة بكلفة بلغت نحو 4 ملايين دينار، وبدأت بتقديم خدماتها للحجاج والمعتمرين منذ عام 2016، ووفرت حتى الآن 18 فرصة عمل لأبناء المجتمع المحلي، لافتا إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة جت لاعتماد الواحة كنقطة توقف حصرية لرحلاتها المنتظمة إلى العقبة، وبما يحقق تشغيلا للواحة على مدار العام.
وبين كريشان أنه تم إنجاز جميع مشاريع المجمع الشمسي الأول وعددها 9 باستطاعة توليدية بلغت 165 ميغا واط من الطاقة الكهربائية، وبحجم استثمار متحقق يبلغ 500 مليون دولار، مثلما تم إنجاز البنية التحتية للمجمع الشمسي الثاني بكلفة وصلت إلى 1.6 مليون دينار، إذ وفرت هذه المشاريع 189 فرصة عمل لأردنيين
واضاف كريشان أنه خلال الفترة الماضية اصبح لدينا انتشار وتوسع كبيرين في مساحات الطاقة الشمسية في مراحلها الثلاث وإن شاء الله خلال الفترة القادمة سيكون لدينا توسع نوعي في عدد المصانع وفي نوعيات المنتجات الصناعية المستهدفة.
واشار كريشان أنه تم وضع جميع الفرص الاستثمارية في منطقة معان التنموية على التطبيق الذكي لهيئة الاستثمار والخارطة الاستثمارية لها، بهدف الترويج إلى تلك الفرص في المنطقة العربية وحول العالم، مشيرا إلى أن مجموع الاستثمارات المتوقعة في تلك الفرص يتجاوز 350 مليون دولار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :