-

مانشيت

تاريخ النشر - 18-02-2020 09:07 PM     عدد المشاهدات 102    | عدد التعليقات 0

المجالي: أنا مع حل مجلس النواب الحالي

الهاشمية - قال رئيس مجلس النواب الأسبق، عبد الهادي المجالي، الثلاثاء، إنه لا يؤيد تمديد عمر المجلس الحالي، داعيا إلى إجراء انتخابات نيابية في موعدها الدستوري، أي بعد 4 أشهر من حل مجلس النواب.
وأضاف لبرنامج صوت المملكة، أنه منذ عام 1989 حتى اليوم "لم يكمل أي مجلس (نواب) مدته ... نحتاج إلى دماء جديدة، ووجوه جديدة، وأن يشعر المواطن بالتغيير".
"المعضلة الأولى في الأردن أننا كلنا فرديين، ولسنا منتظمين في مجموعات فكرية أو سياسية أو حزبية"، بحسب المجالي، الذي قال: "أتمنى أن تعيد الدولة حساباتها، وتكتشف أنه في ضرورة لدعم العمل الحزبي في الأردن، لأن هذا يعني المشاركة والقوة لمن يستلم" الكتل الحزبية.
المجالي دعا مجلس النواب الحالي إلى تعديل مادتين في قانون الانتخابات، عبر تخفيض عدد النواب إلى 110، وجعل القائمة المفتوحة، مغلقة.
"اتمنى لكل قائمة تترشح للانتخابات أن يكون لها برنامج اقتصادي في مكافحة الفقر والبطالة مثلا ... الناس هنا تنتخب القائمة من دون النظر إلى الأسماء"، وفق رئيس مجلس النواب الأسبق، الذي قال إن عدم تعديل قانون الانتخابات "ستتغير الوجوه فقط من دون تغيير في النهج".
وطالب بقانون انتخاب يعطي المواطن الحق بصوتين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :