-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 17-02-2020 02:14 PM     عدد المشاهدات 301    | عدد التعليقات 0

مصدر : التعيينات بقناة المملكة لا تخضع لديوان الخدمة

الهاشمية نيوز - أكد مصدر مطلع أن السبب وراء عدم خضوع التعيينات بقناة المملكة لديوان الخدمة المدنية بأن القناة ناشئة و في بداياتها و طبيعة التخصصية تحتم استقلاليتها.
و أضاف المصدر، أن طبيعة التخصصية العالية في الوظائف الإعلامية المطلوبة للقناة إبان انشائها و عدم وجود المواصفات المطلوبة في مخزون الديوان، و على إثر ذلك تم انتهاج أسس الإعلان المفتوح، و هذا الإجراء متبع مع العديد من المؤسسات ذات الخصوصية التي تم إنشائها كـ" هيئة النزاهة و مكافحة الفساد أو ديوان اللوازم"
و نوه المصدر أن إدارة شؤون الموظفين بقناة المملكة تعلوه الاستقلالية، و المجال متاح للإعلان عن الوظائف التي تحتاجها أمام الجميع.
و كانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الأردنية ضجت بقضية أسس التعيينات بقناة المملكة وحجم الميزانية المعتمدة ضمن الموازنة العامة للدولة و رواتب الموظفين، مطالبين أن تجد الحكومة لتساؤلاتهم أذاناً صاغية.
يذكر أن محطة الإعلام المستقلة "المملكة" أنشئت بقرار صادر عن مجلس الوزراء في حزيران 2015، تحاكي من حيث الفكرة مؤسسات الخدمة الإعلامية في أميركا، و"بي بي سي" البريطانية، و"دويتشه فيله" الألمانية، بكل ما تحمله تلك من استقلالية وتمثيل لمكونات المجتمع، وتصدر تعيينات مجلس إدارة القناة بموجب إرادة ملكية خلافاً لما هو عليه الحال في التلفزيون الأردني الذي يصدر بموجب قرار مجلس الوزراء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :