-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-02-2020 10:14 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

محافظ عجلون ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة يتفقان على اجراءات عملية للحفاظ على الثروة الحرجية

الهاشمية نيوز - بحث محافظ عجلون سلمان النجادا ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد أسامة المريان سبل و أليات الحفاظ على الثروة الحرجية في المحافظة من خلال وضع خطط وبرامج مشتركة تضمن الحد من الإعتداءات على الثروة الحرجية ومن الحرائق المفتعلة والتحطيب الجائر .

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر فرع الإدارة في محافظة عجلون حيث أكد العميد المريان أن الإدارة الملكية ستعمل خلال المرحلة القادمة على إستخدام كافة أنواع التكنولوجيا الحديثة لمراقبة الثروة الحرجية وضمان عدم تكرار الإعتداءات التي تحدث بين الحين والأخر ، لافتاً الى أن الإدارة الملكية في عجلون لديها طائرة" درون " لمراقبة الثروة الحرجية وهي بصدد الإستعانة بكافة أنواع التكنولوجيا الحديثة الأخرى لمراقبة الحراج بشكل علمي ومدروس .

وا ضاق العميد مريان أن الإدارة الملكية لحماية الببئة وبالشراكة مع كافة الجهات المعنية تتابع كافة القضايا البيئية الأخرى وتتخذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين .

إلى ذلك فقد أكد محافظ عجلون سلمان النجادا أنه لن يكون هناك أي تهاون مع أي معتد على الثروة الحرجية في المحافظة وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المعتدين وتغليب العقوبات بصورة غير مسبوقة .

وأضاف النجادا أن أن غابات المحافظة وثروتها الحرجية من اهم ميزاتها الفريدة من نوعها، مؤكدا أن الحفاظ على هذه الثروة هو واجب الجميع ، داعيا جميع الجهات الرسمية والشعبية الى التعاون وتضافر جهودها للحفاظ على ثروة وهي الثروة الحرجية التي تعتبر من اغلى الثروات الوطنية .

واتفق الجانبان على إتخاذ سلسلة من الإجراءات والتدابير السرية للحفاظ على الثروة الحرجية والبدء فورا بتنفيذ هذه الإجراءات ، بالاضافة

لاعادة النظر بشروط منح تراخيص الأحطاب الإلى جافة والهالكة وذلك ضمن الأسس المعروفة والمعمول فيها في وزارة الزراعة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :