-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 14-02-2020 09:39 AM     عدد المشاهدات 384    | عدد التعليقات 0

اطلاق مشروع استبدال وحدات الإنارة في المنازل بموفرة للطاقة (LED) في معان

الهاشمية نيوز - اكد المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، الدكتور رسمي حمزة أن الصندوق يسعى ومن خلال تنفيذ العديد من المبادرات الى مساعدت المواطنين على ترشيد الطاقة الكهربائية وتخفيض فاتورة الكهرباء

واشار خلال اطلاقه مشروع استبدال وحدات الإنارة في المنازل الى وحدات انارة موفرة للطاقة LED في محافظة معان بحضور مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان ذنيبات والمدير التنفيذي لمنطقة معان التنموية المهندس حسين كريشان و عدد من الهمتمين ان "هذا البرنامج جاء ضمن حزمة متكاملة مدعومة لمنازل المواطنين تشمل تقديم الدعم للسخان الشمسي والخلايا الشمسية إضافة إلى اللمبات الموفرة الليد، وذلك بهدف التخفيف من عبىء فاتورة الكهرباء الشهرية عليهم، كما ويساهم في توفير الطاقة الكهربائية في المنازل بمقدار 10 جيجا.واط.ساعة سنويا، مما يساهم في تخفيض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 6.4 طن سنويا، وهو الأمر الذي يساهم في تحقيق إلتزامات ومساهمات الأردن في انبعاثات الكربون وقضايا التغير المناخي".

وبين ان الصندوق سيقوم بتمويل تكلفة وحدات الإنارة كاملة ويساهم في أجور التركيب أيضا، بينما يساهم المواطن بسعر رمزي يبلغ نصف دينار لكل وحدة انارة LED Tube، ونصف دينار لكل وحدة إنارة LED Bulb. وسيتم تنفيذ عملية تركيب وحدات الإنارة من خلال الفنيين في شركة توزيع الكهرباء، مثمنا دور شركة توزيع الكهرباء في هذا الجانب .

وأكد حمزه ان المشروع سيقدم 6 لمبات موفرة للطاقة عالية الجودة "ليد" لكل مشترك منزلي من خلال شركة توزيع الكهرباء، حيث ستقوم الشركة بتركيب وحدات الانارة في المنازل التي ترغب بذلك عن طريق تقديم طلب بهذا الخصوص من قبل المنازل لدى مكاتب شركات توزيع الكهرباء المنتشرة في جميع محافظات إقليم الجنوب، حيث يمكن للمواطنين التقديم للحصول على هذه المنحة مباشرة إلى مكاتب الشركات أو من خلال تقديم الطلب الكترونيا على موقع الشركة.

واضاف ان المشروع يشمل جميع محافظات المملكة، ليتم استبدال 150000 وحدة انارة موفرة للطاقة، 50000 وحدة إنارة لكل من أقاليم الشمال والوسط والجنوب، وبذلك يتم شمول ما يقارب 30000 منزل في كافة محافظات المملكة، وسيتم جمع وحدات الإنارة القديمة ليتم التخلص منها بطريقة آمنة عن طريق وزارة البيئة.

ولفت حمزه إلى أن الصندوق يقوم بالعمل على تنفيذ المبادرة الملكية السامية لتدفئة المدارس ، حيث تم الانتهاء من 128 مدرسة على مستوى المملكة متفق عليها مع وزارة التربية والتعليم ، مشيرا الى انه تم اعتماد مبدأ المناطق الأكثر برودة.

وبين أن الصندوق قام بتركيب 2500 سخان شمسي لمنازل الاسر العفيفة" المكرمة الملكية" في كافة المحافظات بمنحة 100%، اضافة الى ٥ لمبات موفرة للطاقه لكل منزل من منازل المكرمه الملكية.

مؤكدا وجود برنامج لكافة المساجد في المملكة بالتعاون مع وزارة الاوقاف، حيث تم الانتهاء من تركيب خلايا شمسية لـ 483 مسجدا.

وبين اهمية تعاون القطاع الخاص مع الصندوق لبرنامج تركيب السخانات الشمسية حيث تم تركيب 10000 سخان شمسي للمنازل خلال هذا البرنامج ، لافتا الى توقيع إتفاقيات مع 160 جمعية في مختلف محافظات المملكة كمرحله ثانيه لتنفيذ هذا البرنامج.

بدوره اكد المدير العام لشركة توزيع الكهرباء المهندس حسان ذنيبات إلى أهمية هذا المشروع والذي سيسهم في تخفيض فاتوره الكهرباء لنسبة كبيره من المواطنين .

وقال إن شركة توزيع الكهرباء معنية بتوفير كافة السبل التي تساهم في خدمة المواطنين من خلال التعاون والتنسيق مع كافة الجهات لافتا أن ما يتم الحديث عنه من وجود فروقات في أسعار الكهرباء غير دقيق وان الشركة على استعداد للتعاون مع كافة المواطنين للتأكد من استهلاكهم الكهربائي .

بدوره أكد المدير التنفيذ لمنطقة معان التنموية المهندس حسين كريشان على أهمية التعاون بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة لخدمة أبناء الوطن وتوفير كافة سبل الراحة لهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :