-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-02-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 66    | عدد التعليقات 0

الخلايلة: العقيدة والمواطنة والانتماء تدفعنا للالتفاف حول قيادتنا الهاشمية

الهاشمية - رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، حفل افتتاح ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري واليوم الطبي المجاني بتنظيم مستشفى المقاصد الخيرية بالتعاون مع صندوق الزكاة في لواء الطيبة بمحافظة اربد ، امس، بحضور مدير عام المستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي السعد ومدير عام صندوق الزكاة د. عبد سميرات.

وقال وزير الأوقاف، إن الحفل يأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة والمسؤولين بالنزول للميدان والاستماع إلى الناس وتلمس حاجتهم.

واضاف الخلايلة أن ملتقى الوعظ والإرشاد الذي تقيمه الوزارة بشكل مستمر في مختلف المناطق الأردنية ويشارك به كوكبة من العلماء بهدف تبادل الخبرات، وتذكير الناس ودعوتهم إلى المحافظة على القيم والأخلاق.

وأعلن عن تشكيل لجنة زكاة في اللواء ودعمها من قبل صندوق الزكاة لمساعدة المحتاجين والفقراء، بالإضافة إلى دراسة المطالب التي تم استعراضها خلال الحفل، وتنفيذ ما يمكن تنفيذه ضمن امكانيات الوزارة والجهات التابعة لها.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد ان اليوم الطبي المجاني شاركت به تخصصات الباطني والعظام والنسائية والاطفال والاسنان والجراحة والطب العام، اضافة الى تقديم فحوصات مخبرية وادوية مجانية للمراجعين.

واضاف د. السعد انه تم تقديم محاضرات توعوية حول سرطان الثدي بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان.

وبين ان اليوم الطبي يأتي في سياق حملة طبية مجانية واسعة يقوم بها مستشفى المقاصد منذ شهور، لتقديم الخدمة الطبية المجانية للمجتمعات المحلية في جميع المحافظات، مشيرا الى ان هذه الحملة ستبقى متواصلة في الاسابيع والاشهر القادمة لتصل الى مختلف مناطق المملكة.

وبلغت كلفة اليوم الخيري 55 ألف دينار، موزعة على 600 قسيمة شرائية وطرود خيرية بقيمة 50 دينارا للقسيمة الواحدة، ومساعدات نقدية بواقع 100دينار استفاد منها طلبة جامعة وايتام وفقراء.

وبلغ عدد المستفيدين من المشاريع الإنتاجية، بالإضافة إلى اليوم الطبي المجاني ألف أسرة.

وعلى هامش الملتقى التقى الخلايلة بالأئمة والوعاظ والخطباء المشاركين بالملتقى موجها اياهم نحو تكثيف الجهود في بث الدعوة بين الناس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :