-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 12-02-2020 06:14 PM     عدد المشاهدات 512    | عدد التعليقات 0

بيع شركات تمويل في الأردن متورطة في قضايا الغارمات

الهاشمية -

ذكرت مصادر موثوقة قيام أحد الشخصيات الكبيرة في الأردن بالمباشرة باجراءات بيع اثنتين من الشركات التابعة لمؤسسته والمعنية بالقروض والتمويل في خطوة غير مسبوقة بتاريخ عمل الشركات غير الربحية في الأردن.
ذلك بعد أن أصدرت تلك الشخصية بيانا نفت فيه علاقتها وأبنائها بالشركتين المعنيتين بالقضية بعد قيام عدد من المتضررين من هاتين الشركتين بالاعتصام أمام مقر المؤسسة الأم.

وكُلّف وزير عدل أسبق، ومستشار قانوني، للمباشرة بإجراءات تقييم وبيع شركتين تعملان في مجال التمويل والقروض الصغيرة، وتتبعان لأحد أفراد العائلة المالكة، بالرغم من أن رأسمال الشركتين الأصلي، جاء من جهات تمويلية ومانحة، منها الحكومة الأردنية.

الملفت للانتباه اضطرار المستشار القانوني لتقديم طلب لدائرة مراقبة الشركات لتحويل صفة تسجيل إحدى الشركتين إلى ربحية تمهيدا لبيعها لرجل أعمال أردني بمبلغ 35 مليون دينار، في حين بلغت القيمة التقديرية للشركة الثانية، حديثة التأسيس، 1.8 مليون دينار، ويجري التفاوض على بيعها أيضا.

ويتوقع تحقيق أرباح صافية من عائد بيع الشركتين، بعد بيع الأصول كاملة للمؤسستين التمويليتين، بما في ذلك المحفظتين الإقراضيتين، وكامل الذمم المستحقة على الغير، أسوة بعمليات البيع والاستحواذ، التي تقوم بها البنوك التجارية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :