-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 11-02-2020 10:39 AM     عدد المشاهدات 352    | عدد التعليقات 0

السعودية .. سيدة تحرم أخرى من الزواج 15 عاما

الهاشمية نيوز - في واقعة غريبة شهدتها السعودية، انتحلت سيدة هوية أخرى؛ لتتسبب لها بمعاناة طيلة 15 عاما، وفق ما ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية عن مصادر قولها إن "الجهات المختصة أدانت سيدة انتحلت الهوية الوطنية لامرأة أخرى لتحرمها من الزواج لمدة 15 سنة"، مشيرة إلى أن الضحية "لم تستطع تغيير حالتها الاجتماعية المقيدة (متزوجة) في سجلات الحاسب الآلي".

وذكرت الصحيفة أن "الضحية كشفت معاناتها في شكوى قدمتها لهيئة حقوق الإنسان، جاء فيها أن سيدة زورت وانتحلت شخصيتها في عملية تزوير مدفوعة الثمن، تسببت لها في متاعب نظامية، بدءا من تلقيها فواتير باسمها، وانتهاء بظهور حالتها الاجتماعية في النظام متزوجة كون المنتحلة متزوجة ولديها أبناء، كما تم لاحقا إصدار صك طلاق باسمها"، مشيرة إلى "تورط أحد أقرباء الضحية في القضية".

وأضافت أن الضحية "راجعت كثيرا الجهات المختصة، إلا أن طول أمد النظر في مشكلتها الذي استمر 15 سنة، ضاعف معاناتها، وطالبت هيئة حقوق الإنسان، بمساعدتها في استعادة حقوقها ومحاسبة المتسببين في ذلك".

وعلى إثر الشكوى التي تابعتها الهيئة وفق "عكاظ" تم "حل الإشكالية مع الجهات المختصة، وتسليمها رقم سجل مدني وبطاقة هوية وطنية جديدين، كما تمت الإفادة بإدانة المزور وتزويد الهيئة برقم الصك وتاريخه".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :