-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-02-2020 09:44 AM     عدد المشاهدات 274    | عدد التعليقات 0

بحث مذكرة بلدية الفحيص حول مستقبل تطوير أراضي الاسمنت

الهاشمية نيوز - عُقد اليوم الخميس اجتماعا فنيا في مبنى إدارة شركة الاسمنت في الفحيص شارك فيه رئيس وأعضاء في المجلس البلدي للفحيص وإدارة الاسمنت وفريق من اتحاد المستشارين للهندسة والبيئة cc/المستشار الهندسي للشركة.

وقدم رئيس البلدية المهندس جمال حتر عرضا مفصلا حول المحور الخاص برؤية البلدية حول مستقبل تطوير أراضي الفحيص المقام عليها مصنع الأسمنت، الذي شكل إحدى عناصر المذكرة التي كان رئيس البلدية قد قدمها إلى رئاسة الوزراء في شهر تشرين اول 2019 الماضي.

وأكد رئيس البلدية وأعضاء المجلس المشاركين بالاجتماع ان المشروع بكامل عناصره يجب أن يستجيب لمطالب أهالي الفحيص التي تم التعبير عنها من خلال مخرجات الحوار المجتمعي الذي نظمته البلدية خلال العام 2019، واقر جملة عناصر ومحددات مثلت أساس ومحور المذكرة المقدمة للحكومة وشركة الاسمنت حول مستقبل تطوير الأراضي.

واكد المهندس حتر أهمية اقرار مشروع متكامل - مركز مدينة ذكي اخضر-(Smart - green city center) بكامل عناصره المحددة والمتقدمة تقنيا، ويوفر المعطيات والأسس لتطوير وديمومة المجتمع، من خلال دراسات الأثر البيئي الشاملة للمشروع بابعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمرورية، وأهمية ان يكون المشروع بشموليته متميزا وله قيمة وطنية عالية.

المستشار الهندسي أكد قيمة وأهمية المشروع المقترح بكامل عناصره، وانه سيتم إجراء الدراسات الهندسية المطلوبة حول مذكرة البلدية وبحثها مع المجلس البلدي وإدارة الشركة ، ومن ثم تقديمها باطار متكامل وفق مخطط شمولي لتطوير الموقع.

المدير التنفيذي لشركة الاسمنت سمعان سمعان أشار إلى أهمية المشاريع المقترحة من قبل البلدية وان الشركة ستعمل على دراستها بكل جدية من خلال المستشار الهندسي. وأشار في بداية حديثه إلى أن انشغال إدارة الشركة بتسوية القضايا العمالية كان السبب بتأجيل اللقاءات حول مستقبل تطوير الأراضي، وأكد رغبة الشركة الأكيدة بالوصول إلى اتفاق مع بلدية الفحيص بما يحقق تطلعات أهالي الفحيص ومجتمعها.

كما أكد ان الشركة سوف تواصل صناعة الإسمنت في الأردن من خلال مصنع الرشادية / الطفيلة رغم توقف تشغيل مصنع الاسمنت في الفحيص.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر وفقا لمسار إعداد الدراسة الهندسية من قبل اتحاد المستشارين cc.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :