-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-02-2020 09:44 AM     عدد المشاهدات 320    | عدد التعليقات 0

الصحة: مستشفى السلط الجديد مجهز بالكامل وسيتم افتتاحه قريبا

الهاشمية نيوز - اكدت وزارة الصحة، ان مستشفى السلط الجديد مجهز بكامل التجهيزات الفنية والتقنية وبأعلى المستويات وسيتم افتتاحه قريبا.
ونفى بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة امس الاربعاء، ما يشاع على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية حول نقل اجهزة طبية من مستشفى السلط الجديد الى مستشفيات اخرى.
واشارت الوزارة، الى ان جميع الاجهزة الطبية على مستوى الاسرة والاثاث والمستلزمات الطبية التقنية والخدمية في جميع اقسام مستشفى السلط الجديد، متوفرة حاليا دون اي نقص يذكر.

وبينت، ان الاجهزة الطبية والاسرة والحاضنات متوفرة في المستودعات وسيتم تزويدها لمستشفى السلط الجديد خلال الايام القليلة المقبلة ولحين تجهيز القسم المعني باي نواقص تذكر من المورد بضمان وكفالة رسمية وضمن بنود العطاء قبل الافتتاح الذي قارب موعده.
واكدت ان مشروع مستشفى السلط الجديد ضمن مرحلة التسليم النهائي الى وزارة الصحة، وان نسبة الانجاز فيه وصلت 100 في المئة، ما يؤكد العمل والتنسيق على افتتاحه والعمل على تقديم الخدمة الطبية فيه قريبا؛ ما يشكل صرحا طبيا متميزا لتقديم الخدمة الطبية لأبناء محافظة البلقاء والمملكة كافة.
من جهته، اوضح مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب، ان الاسرة والاجهزة الطبية متوفرة في مستودعات المحافظة وتفوق الاعداد المطلوبة التي خصصت لمستشفى السلط الجديد، اذ ان سعة المستشفى الاستيعابية للأسرة 350 سريرا، لافتا الى انه يتوفر في المستودعات كامل العدد المطلوب، بالاضافة الى توفر 25 حاضنة جديدة لقسم الخداج في المستشفى الجديد.
واضاف، ان جميع المعدات والاجهزة المخصصة لمستشفى السلط الجديد تم توريدها منذ 3 سنوات وتم وضعها في المستودعات آنذاك، وتم المباشرة بتركيبها وتجهيزها في المستشفى الجديد منذ اسابيع مضت وضمن الاعداد المطلوبة التي تم تحديدها تماما في العطاء والعمل جار ليتم الافتتاح بأقرب وقت ممكن، وحسب المواصفات والمقاييس الصحية بما يرضي الجميع.
واصدر رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة بيانا حول موضوع سحب اجهزة مخصصة لمستشفى السلط الجديد الى مستشفيات اخرى في المملكة.
وقال العوامله انه منذ امس تواصل مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر بخصوص ما اثير على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية حول نقل بعض الاجهزة والمعدات من مستشفى السلط الجديد الى مستشفيات اخرى .
وقال العواملة ان الوزير اكد له انه تم توريد كامل حاجه المستشفى اللازمة لتشغيلة وان باقي الاجهزة التي تطرح بالعطاءات تكون للاستفادة منها في مستشفيات ومراكز اخرى، وان الحاضنات التي تم استعارتها من مستشفى السلط الجديد سيتم تزويد مستشفى السلط الجديد خلال الايام القليلة القادمة وقبل افتتاح المستشفى بنفس عدد الحاضنات ومن نفس المورد بحسب العطاء رقم 2019/143 وسيقوم مجلس المحافظة بمتابعة التزام الوزارة بتوريدها.
واكد العواملة ان الوزير اكد انه وجميع العاملين بالوزارة حريصين كل الحرص على افتتاح المستشفى باسرع وقت وضمن افضل المواصفات التي تعتبر مواصفات طبية عالية الجودة.
وبين العواملة ان مجلس المحافظة يعمل على مدار الساعة على متابعة كافة القضايا المتعلقة بمشاريع محافظة البلقاء ويتم التواصل مع جميع المعنيين والوزارات المختلفة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :