-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-02-2020 09:31 AM     عدد المشاهدات 491    | عدد التعليقات 0

إربد: (8 ٪) نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى (بسمة) الجديد

الهاشمية نيوز - اكدت مديرة ادارة الابنية في وزارة الاشغال المهندسة ناديا مصالحة ان وتيرة سير العمل بمشروع مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الجديد في محافظة اربد ستشهد تقدما ملحوظا بعد اعتماد المخططات النهائية المعدلة .
ومن المتوقع انجاز المشروع والانتهاء منه في شهر حزيران عام 2022 حسب التعديلات الاخيرة على التصاميم وفق ما أفادت المهندسة المصالحة.
ووصلت نسبة الانجاز في المشروع الذي تبلغ كلفته 90 مليون دينار و بوشر العمل به في شهر تشرين ثاني عام 2018 حوالي 8% حيث لم تخفي المهندسة المصالحة حدوث تاخير بالعمل لارتباطه بحدوث تعديلات كاملة على المخططات الاصلية القديمة التي وضعت قبل 10 سنوات.
واوضحت ان المخططات القديمة جرى استبدالها بتصاميم جديدة معدلة اعتمدت بشهر تشرين اول العام الماضي الذي يعتبر بداية العمل الحقيقي للمشروع خصوصا ان الاضافات والتعديلات استغرق انجازها فترة من الوقت لحين الموافقة عليها من نقابة المهندسين والدفاع المدني .
واشارت الى انه وفق التصميم القديم فان سعة المستشفى 370 سريرا بمساحة اجمالية للمبنى 77 الف متر مربع والان ارتفعت سعته ل 566 سريرا بمساحة 88 الف متر مربع اي بزيادة حوالي 10 الاف متر مربع وفقا للتصميم الجديد بالاضافة لعمل تكييف مركزي لجميع مرافق المستشفى وانظمة صحية حديثة ومتطورة .
واضافت ان الممول السعودي اجتمع بمقاول العمل مؤخرا وجرى الاتفاق على تسريع العمل وبدا المقاول باعمال الهيكل الرئيسي للمبنى وحاليا لا توجد اي معيقات بالعمل لا سيما بعد تسليم المقاول للتصاميم النهائية للمشروع التي سيعمل وفقا لها.
واشارت المهندسة مصالحة ان الممول السعودي قام بتحمل كلفة التعديلات الاضافية لاعادة التصاميم كاملة بعد ان طلبت وزارة الصحة زيادة عدد الاسرة كون المستشفى يخدم محافظات الشمال التي تشهد نموا وتزايدا بعدد السكان بالاضافة للاجئين السوريين فكانت الرؤية اجراء تعديلات واضافات متكاملة على التصاميم حتى لا تلجا الوزارة مستقبلا لزيادة طوابق بحيث ينجز المشروع بمرحلة واحدة دون الاضطرار مستقبلا لاية اضافات في اثناء تشغيله.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :