-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-01-2020 02:05 PM     عدد المشاهدات 394    | عدد التعليقات 0

مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلاَ واسعاَ

الهاشمية نيوز - أثارت مداخلة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال مناقشات مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2020 جدلا واسعا تحت قبة البرلمان، وذلك بعد تأكيده على أن "جميع المساعدات الخارجية تأتي إلى الخزينة والخزينة فقط".
وقال النائب غازي الهواملة إنه من غير المقبول السماح بتمرير معلومة خطيرة كالتي ذكرها الرئيس خلال الجلسة، متابعا: "الرئيس ذكر أن كلّ المنح تدخل الخزينة، وأنا لا أعتقد بذلك، هناك شكوك كثيرة حول المنح التي تدخل وزارة التخطيط".
ومن جانبه، ردّ وزير التخطيط والتعاون الدولي، وسام الربضي، على مداخلة الهواملة قائلا "إن بعض المساعدات تدخل مباشرة الخزينة، بينما كلّ المنح تدخل الموازنة"، مبيّنا أن بعض المشاريع تموّل مباشرة من الجهات المانحة.
ولفت الربضي إلى وجود لجنة حكومية تشرف على صرف المنح التي ترد لصالح خطة الاستجابة للأزمة السورية.
وبدا النائب عبدالكريم الدغمي غير مقتنع بحديث الوزير الربضي، قائلا: "نحن نتهم وزارة التخطيط تاريخيا بأنها تسيء للمنح والقروض"، فيما طلب من الوزير اجابته على سؤاله المباشر: "هل هناك منح تدخل وزارة التخطيط أم لا؟".
وردّ الربضي بالقول: "لا تدخل أي منح لوزارة التخطيط، فموازنة الوزارة واضحة".
ومن جانبه، لفت النائب عبدالله العكايلة إلى أن "برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي أدارته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ولدى انتقال الوزير إلى وزارة المالية حاول نقل البرنامج إلى المالية، وقام بإتلاف الأقراص والديسكات الخاصة به".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :