-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-01-2020 11:44 PM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

إتفاقية مكتب للإستثمار والتصدير بين صناعة عمان وهيئة الإستثمار وسبق أردني بإطلاق الهيئة ” تطبيق تلقى تظلمات المستثمرين”

الهاشمية نيوز - وقعت غرفة صناعة عمان وهيئة الإستثمار إتفاقية تعاون لتأسيس” مكتب الترويج للإستثمار والصادرات الأردنية”  في الصين كخطوة أولى للتوسع في مجال إفتتاح مكاتب مماثلة في أنحاء َمختلفة من العالم.

وقع الإتفاقية عن غرفة صناعة غرفتي الأ دن. عمان  رئيسهما المهندس فتحي الجغبير بينما  قعها عن هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني رئيس  الهيئة.

يذكر بأن هذه المكتب سيعمل على نشر المعلومات حول الإستثمارات المتوفرة في الأردن بمختلف القطاعات والأحجام الإستثمار ية وبما يصب بمصلحة الإستثمار والمستثمرين، كما سيسوق الصناعات الأردنية لغرض تصديرها لمختلف الأسواق الممكنة.

من جانب آخر أطلقت جمعية إنتاج تطبيق هيئة الإستثمار الذكي لتلقي التظلمات الذي بدأ العمل به رسميا به اليوم الأحد الموافق 26 كانون ثاني /يناير الجاري، بعد 60 يوما من الإعداد لإطلاقه. 

الدكتور خالد الوزني قال بأن آلية تلقى التظلمات من المستثمر برنامج يتيح التواصل مع المستثمر ألكترونيا بهدف تلقى تظلماته وحلها بإيصاله إلى حقوقه دون أن يتكلف أية تبعات مالية لقاء لجوءه للقضاء.

وأضاف الوزني بأن هذه الآلية تشعر المستثمر بأن هيئة الإستثمار هي بيته الذي يدافع عنه ويحصل له حقوقه، ويوفر عليه الوقت والمال للوصول إلى مبتغاه.

وبين الوزني بأن هذه الآلية هي الأولى على مستوى العالم في مجال تشجيع الإستثمار وأنها ستكون أنموذجا أردني سيحتذى به من قبل دول العالم وفق رأي البنك الدولي.

وأكد الوزني إعتزازه وفخره بهذا السبق الأردني الذي سجلته هيئة الإستثمار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :