-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-01-2020 10:00 AM     عدد المشاهدات 314    | عدد التعليقات 0

(الأوروبي لإعادة الإعمار) يرحب بعضو جديد في برنامج (الشريط الأزرق) في الأردن

الهاشمية نيوز - رحب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشركة إنجيكون الرائدة في مجال الاستشارات الهندسية كأحدث إضافة لبرنامج الشريط الأزرق Blue Ribbon التابع للبنك.
وقام بتوقيع الاتفاقية بين الجانبين كل من من كلوديو فيزولي، المدير الإداري لتمويل وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وطارق زريقات، الرئيس التنفيذي لشركة إنجيكون.
وتأسست شركة إنجيكون في عام 1988 في الأردن، وتتخصص في الهندسة المعمارية والخدمات الهندسية لقطاع المياه والنقل والهندسة المدنية والاستدامة البيئية. ويشمل عملاء الشركة وزارات أردنية وأمانة عمان الكبرى، فضلاً عن جهات حكومية في المملكة العربية السعودية وقطر.
ويهدف برنامج الشريط الأزرق إلى بناء علاقات قوية وطويلة الأمد مع شركات في الاقتصادات الناشئة. وبموجب الشراكة الجديدة مع إنجيكون، سيربط البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الشركة بالخبراء على مدار خمسة أعوام لتقديم المشورة لها بشأن استراتيجية النمو الخاصة بها.
وسيدعم البرنامج الشركة في الأنشطة السابقة للاستثمار لتعظيم قدراتها الحالية، بالإضافة إلى الاستثمار والتمويل لتحقيق طموحاتها في النمو، إلى جانب دعم الأعمال اللاحقة للاستثمار لتحقيق الاستفادة القصوى من القدرات الجديدة.
وكانت شركة «إنجيكون» قد تلقت في السابق استشارات أعمال من خلال البرنامج الاستشاري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الممول من الاتحاد الأوروبي، حيث حصلت على مساعدة في تطوير استراتيجية أعمال ووضع هيكل لتواجدها الإقليمي.
ويقدم برنامج الشريط الأزرق مجموعة واسعة من الخدمات الاستشارية الحصرية وخيارات التمويل لشركات مختارة بهدف إنشاء شبكة من الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات والإمكانات العالية وتمكينها من الوصول إلى أسواق محلية ودولية أوسع. وقد عمل البرنامج حتى الآن مع 53 شركة في 26 دولة.
ومنذ عام 2012 قدم البرنامج الاستشاري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 340 مشروعاً في الأردن من خلال منح استشارية قيمتها 3 ملايين يورو.
واستثمر البنك ما يقارب 1,5 مليار يورو في 50 مشروعاً في الأردن منذ أن بدأ عملياته في البلاد في عام 2012. ويعتبر تسهيل التمويل غير السيادي وتشجيع التمويل المباشر وغير المباشر للمؤسسات الخاصة، مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة، من الأولويات الرئيسية لعمل البنك في الاردن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :