-

عربي دولي

تاريخ النشر - 24-01-2020 10:03 AM     عدد المشاهدات 301    | عدد التعليقات 0

العراق: المتظاهرون يقطعون الطرق الخارجية بين المحافظات

الهاشمية نيوز - يواصل الحراك الشعبي بالعراق منذ أربعة أيام، عمليات التصعيد وقطع الطرق الخارجية بين المحافظات للضغط على الحكومة والأحزاب السياسية بتنفيذ مطالبهم الدستورية.
وقال ناشطون في الحراك الشعبي لمراسل (بترا) في بغداد أمس الخميس، «اننا لن نتراجع في عملية التصعيد التي بدأت يوم الاثنين الماضي، وسنمضي باتجاه محاصرة الحكومة وتحشيد الرأي العام بالعراق حتى يتم تلبية مطالب الشعب المشروعة باختيار حكومة تقوم بمهمة الإشراف على انتخابات تشريعية نزيهة».
من جانبه، أكد مصدر في الشرطة العراقية لـ (بترا)، استمرار قطع الطريق الدولي الرابط بين محافظات الديوانية وبغداد والمحافظات الجنوبية لليوم الرابع على التوالي من قبل الحراك الشعبي.
وعلى الصعيد ذاته، كشفت مفوضية حقوق الإنسان في وقت سابق عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 116 اخرين، واعتقال 106 خلال المظاهرات التي دعت لها اللجان التنسيقية للحراك الشعبي في بغداد والمحافظات يوم الاثنين الماضي.
ويذكر أنه قتل 670 شخصا واصيب نحو 25 الفا، كما اصيب ما يقارب الـ 5 الاف شخص بإعاقات مختلفة خلال الحراك الشعبي الذي انطلق منذ مطلع تشرين الأول الماضي وأدى لاستقالة حكومة عادل عبد المهدي. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :