-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-01-2020 09:50 AM     عدد المشاهدات 299    | عدد التعليقات 0

العزب : توجه (الصحة) لتشغيل اقسام بمستشفى السلط الجديد حال انجازها

الهاشمية نيوز - طالبت فاعليات طبية وشعبية في مدينة السلط ومحافظة البلقاء وزارة الصحة بالعمل على تشغيل مستشفى السلط الجديد بشكل جزئي، بهدف الإسراع في تقديم الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطنون .
وأضافوا في حديث « للدستور « ان مطلب تشغيل المستشفى باسرع وقت اصبح ملحا وخاصة في قسم الأشعة ووحدة القلب نظرا لافتقاد تلك الخدمات في مستشفى الحسين ( القديم ) .
وأشاروا إلى أن تعطل جهاز الطبقي في المستشفى القديم، وعدم وجود أجهزة أشعة أخرى مثل الرنين المغناطيسي أصبحت تشكل عبئا كبيرا على المواطنين والمراجعين حيث يتم حاليا تحويلهم إلى مستشفيات أخرى مثل الإيمان في دير علا أو الأمير حسين بعين الباشا أو الشونة الجنوبية أو مستشفيات الوزارة في عمان ، وهذا يحملهم أعباء نفسية وجسدية وتكلفة مالية .

وأشار مدير مستشفى الحسين الحكومي بالسلط الدكتور انور النويري ، إلى أنه يؤيد توجه التشغيل الجزئي للمستشفى الجديد وخاصة الاقسام التي تشكل حاجة ملحة لها مثل الأشعة والمختبر كون ان أجهزة الأشعة مثل الطبقي معطل في المستشفى ونضطر إلى تحويل المرضى إلى مستشفيات أخرى .
وأضاف أنه في حال تشغيل أقسام الأشعة في المستشفى الجديد فإننا سنقوم بنقل المرضى بسيارات الاسعاف التابعة لنا إلى قسم الأشعة بالمستشفى الجديد للتخفيف عنهم، أما في حال تشغيل المختبرات فإننا سنقوم بنقل العينات إليها من مستشفى الحسين دون حاجة المراجعين الذهاب إلى المستشفى الجديد بحيث يتم تشغيل أقسام المستشفى الجديد بشكل تدريجي للتأكد من تشغيل كافة أجهزته ومعداته بشكل سليم لتنتهي عملية الانتقال الكامل من المستشفى الحالي إلى الجديد . وقال استشاري أمراض القلب الدكتور علي ابو رمان : ان تشغيل بعض أقسام المستشفى الجديد الجاهزة للعمل ،هي مطلب ملح لأهالي المحافظة عموما كون هذه الاقسام تعمل على سد العجز والنقص المقدم في مستشفى السلط الحالي وخاصة قسم الأشعة الذي يعاني من تعطل أجهزته وتحويل مئات الحالات منه شهريا إلى مستشفيات أخرى وهذا يحمل المراجعين أعباء وكلف مالية، وبالتالي فإن تشغيل قسم الأشعة في المستشفى الجديد سيخفف الحمل عنهم لقربه من أحياء المدينة وسهولة وسرعة الوصول اليه ، كما أن قسم الأشعة في المستشفى الجديد يحتوي على كافة واحدث أجهزة الأشعة مما سيقدم خدمة مميزة للمواطنين ويعفيهم من تعب التحويل إلى مستشفيات أخرى بعيدة .
وأضاف ان وحدة القلب التي تضم القسطرة وغرف العمليات القلب وغيرها تحتاج إلى تجهيزات وتدريب الكادر الطبي و التمريضي وهذا يتطلب وقتا يمتد لاشهر ورصد مخصصات بشكل مسبق من قبل وزارة الصحة حتى تتمكن وحدة القلب من العمل ومواكبة افتتاح وتشغيل المستشفى .
وأكد أطباء في مستشفى الحسين الحكومي أهمية الإسراع في تشغيل المستشفى الجديد حتى ولو كان بشكل جزئي لتعويض النقص الحاصل في الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفى حاليا وخاصة في أقسام الأشعة والقلب وغيرها، مشيرين إلى أن وزارة الصحة لا تقوم برفد المستشفى الحالي باي أجهزة أو إمكانيات بحجة أن المستشفى الجديد يضم كل التخصصات والأجهزة الطبية المطلوبة وبالتالي أصبحنا بين مطرقة حاجة المواطنين ونقص الخدمات وسندان المستشفى الجديد وتوفر كل الخدمات فيه ، مما يجعلنا نؤيد التشغيل الجزئي المستشفى وخاصة في الاقسام التي تعاني من نقص في الأجهزة والمعدات .
وايد المواطنون محمد الزعبي واحمد النسور ومحمود العواملة ومحمد العبادي المطالب بتشغيل جزئي للمستشفى الجديد وخاصة في أقسام مثل الأشعة والتخصصات التي يوجد فيها نقص في المعدات والأجهزة في المستشفى الحالي وتسبب معاناة للمواطنين والمراجعين من خلال تحويلهم لمستشفيات أخرى بعيدة .
وأشار مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب إلى أن الأعمال النهائية في أقسام المستشفى الجديد تتم على قدم وساق وأن لجان استلام تلك الاقسام تقوم بعملها ، وأن الافتتاح سيكون قريبا ، مشيرا إلى أن الخدمات المساندة مثل الأمن والصيانة والخدمات الفندقية بدأت عملها بالاضافة الى تركيب الأجهزة الطبية حيث تم الانتهاء من بعضها والعمل جاري على تركيب الاخرى.
وبخصوص المطالب لتشغيل الجزئي للمستشفى، أشار العزب إلى أن توجه وزارة الصحة بتشغيل الاقسام التي يتم الانتهاء منها بحيث تحقق المعايير الطبية المعتمدة وتكون في أعلى جاهزية لاستقبال المراجعين والمواطنين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :