-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-01-2020 01:34 PM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

أردوغان: حفتر الانقلابي فر هاربا

الهاشمية - أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده "لا تسعى للمغامرة في سوريا وليبيا والبحر المتوسط"، مؤكدا في خطاب ألقاه أمام كتلة حزبه البرلمانية، الثلاثاء، أن بلاده "ليست لها طموحات إمبريالية على الإطلاق".
وزاد أردوغان: "عيوننا ليست معصوبة من جشع النفط والمال، هدفنا الوحيد هو حماية حقوقنا وضمان مستقبلنا ومستقبل أشقائنا" .
وشدد الرئيس التركي على أن بلاده "تمتلك إن استدعت الضرورة، العزيمة على وقف خروقات النظام (السوري) لوقف إطلاق النار" .
وزاد: "لا يمكننا البقاء مكتوفي الأيدي حيال ما يحدث في ليبيا، والذين يلطخون ليبيا بالدم والنار، يظهرون في الوقت نفسه حقدهم تجاه تركيا".
وحول رفض حفتر التوقيع على الهدنة قال أردوغان :" حفتر وافق بالبداية (على اتفاق الهدنة) ثم فرّ هاربا من موسكو" .
وحول سؤال وجود تركيا بليبيا قال :"الذين يسألون عن سبب وجود تركيا في ليبيا، يجهلون السياسة والتاريخ، فلو لم تتدخل تركيا لكان الانقلابي حفتر سيستولي على كامل البلاد".
وأضاف:" لن نتردد في تلقين حفتر الدرس اللازم في حال واصل اعتداءه على أشقائنا الليبيين والحكومة الشرعية للبلاد، التي تبنت موقفا بناء وتصالحيا خلال محادثات موسكو".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :