-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-12-2019 09:50 AM     عدد المشاهدات 274    | عدد التعليقات 0

وزير الأوقاف يفتتح مسجد أبو ذر الغفاري فـــي المفـــرق

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة مسجد أبو ذر الغفاري في منطقة طيب بالمفرق امس الثلاثاء، على نفقة المحسن محمد فالح المشاقبة.
وقال وزير الأوقاف خلال حفل الافتتاح، الذي حضره النائب عبدالكريم الدغمي ومسؤولون في المحافظة وعدد من وجهاء المنطقة، إن الوزارة ترى في بناء المساجد تقربا إلى الله تعالى، ودليلا على الإيمان، مشيرا الى ان ثقافة بناء المسجد تقوم على الأبعاد التنموية والاجتماعية، والثقافية والاخلاقية، إضافة إلى الجانب الديني.
من جانبه تحدث النائب الدغمي عن فضل المسجد ومكانته في الإسلام القائمة على تجميع الناس لا تفريقهم، لافتا الى جهود وزارة الاوقاف في دعم ورعاية بيوت الله، وحث أهل الخير على اعمارها معنويا وماديا حتى تبقى منارة للعلم والعمل الصالح.
وقال مدير مديرية اوقاف المفرق الدكتور محمد الحسبان، «لقد كرم رسول الله صلى الله عليه وسلم بيوت الله قولا وفعلا وانها افضل البقاع في الارض» ، مشيرا الى ان وزارة الاوقاف تعمل على عودة المساجد الى قيادة المجتمع وترسيخ ثقافة المسجد القائمة على البعد التنموي والاجتماعي والثقافي والاخلاقي، مبينا ان بناء المساجد من علامات الايمان.
وتبلغ مساحة المسجد بجميع مرافقة 373 مترا، واقيم على مساحة أرض تبلغ 866 مترا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :