-

رياضة

تاريخ النشر - 20-12-2019 10:48 AM     عدد المشاهدات 324    | عدد التعليقات 0

قمه بحسابات مشتركة تجمع الأرثوذكسي والوحدات .. الليلة

الهاشمية نيوز - تشهد صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، عند الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، لقاء القمة المرتقب الذي يجمع الارثوذكسي مع فريق الوحدات، ضمن مباريات المرحلة الثانية (المربع الذهبي - جولة الاياب) من بطولة الدوري الممتاز «بنك الاسكان» لكرة السلة، والتي تقام بنظام الدوري الكامل (ذهاب وإياب)، ويصار خلاله إلى ترتيب المراكز من 1 إلى 4، قبل انطلاق المرحلة الثالثة في 30 من الشهر الحالي، حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل إلى الدور النهائي، الفريق الذي يسبق منافسه في الفوز بثلاث مباريات من أصل 5، وفقا للتعديل التي أجري على نظام المسابقة.
وشهد نفس المكان في وقت متأخر من الليلة الماضية مباراة لقاء فريق الاهلي مع نظيره الجبيهة.
ويتصدر فريق الارثوذكسي لائحة الترتيب العام برصيد (7 نقاط)، مقابل (6 نقاط) للاهلي والوحدات و (5 نقاط) لصالح الجبيهة.
وشهدت المباريات السابقة من المربع الذهبي فوز فريق الاهلي على نظيره الجبيهة (99-89)، والارثوذكسي على الوحدات (99-98)، والجبيهة على الوحدات بنتيجة (98-93) والاهلي على الأرثوذكسي (81-69) والارثوذكسي على الجبيهة (102- 92)، والوحدات على الاهلي (103- 90) والارثوذكسي على الاهلي (88- 80)، والوحدات على الجبيهة (113-87)
وستقام باقي مباريات المربع الذهبي على النحو التالي: بعد غد الاحد (22-12): الوحدات والاهلي الساعة السابعة مساء/ الاثنين (23-12): الارثوذكسي مع الجبيهة الساعة السابعه مساء.. مع العلم ان جميع اللقاءات ستقام في صالة الامير حمزة.
حسابات مشتركة
وتفرض الحسابات المشتركة نفسها على لقاء القمة، لاسيما وان الطرفين يتطلعان الى وضع النقاط على الحروف قبل بداية مباريات الاسبوع المقبل، حيث ستتضح في ضوء نتيجة مباراة اليوم مزيداً من الوضوح فيما يتعلق بشكل التريب قبل انطلاقة المباريات الحاسمة ضمن المربع الذهبي.
واتجه الوحدات الى (المدرسة اللبنانية بكرة السلة) لتعزيز صفوفه حيث وافق مجلس النادي على التعاقد مع نجم المنتخب اللبناني محمد حيدر والملقب بـ (علي حيدر)، لتمثيل الفريق حتى نهاية الموسم مطلع شباط (2020)، والذي وصل الى عمان وانخرط في تمارين (الاخضر).
وجاء التعاقد مع حيدر بعد تنسيب المدير الفني مازا تراخ والذي قدم توصياته لمجلس الادارة خاصة بعد رحيل السنغالي ابراهيما توماس عن صفوف الفريق لتعرضه لإصابة ستبعده حتى نهاية الموسم.
ويعتبر علي حيدر احد ابرز نجوم اللعبة في لبنان وسبق ان مثل اندية الرياضي بيروت وبيروت FC والشانفيل، وفي ليبيا كما احترف ايضا مع نادي النصر الليبي، وخاض تجربة احترافية في كندا،
سيكون حيدر حاضراً بقوة في مباراة اليوم، حيث يتوقع ان يحظى بمؤارزة جماهيرية كبيرة من قبل انصار الوحدات، فيما حرص حيدر إداري الفريق زكريا الجليس، ونجم الفريق محمود عابدين على استقباله في المطار الليلة قبل الماضية.
ويسعى الوحدات من هذا التعاقد للمنافسة على اللقب، والتي اشتدت بعد ان اخفق الفريق في مباراتين ضمن المربع الذهبي، حيث تراجع الى مؤخرة الترتيب قبل ان يستعيد مستواه بالفوز على الاهلي ثم الجبيهة.
في المقابل، يمضي الارثوذكسي بثقة في صدارة الترتيب وبات الفريق يملك حظوظا كبيرة في ان يكون طرفاً في الجولة النهائية من البطولة.
ومنح فوز الارثوذكسي على الاهلي مزيداً من الروح القتالية للاستمرار في تحقيق النتائج الايجابية، والمضي قدماً في فرض نفسه في المشهد الختامي للبطولة.
ويسعى الارثوذكسي الى تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتجنب اي سيناريو محتمل قد يغير من حساباته، حيث امد الفريق جديته في المنافسة بعد مباراة الاهلي التي تعد بالنسبة له نقطة التحول الحقيقية في الانفراد بقمة الترتيب وحيداً دون اي شريك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :