-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-12-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 328    | عدد التعليقات 0

النفط يواصل الصعود فوق 65 دولارا للبرميل

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد في المئة الثلاثاء مدعومة بآمال بأن اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين سيعزز الطلب على الخام في 2020 بعد نزاع استمر طويلًا بين أكبر اقتصادين في العالم كان له تأثيره السلبي على المعنويات في الأسواق العالمية.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض أمس الاثنين إن اتفاق ”المرحلة 1“ بين الولايات المتحدة والصين ”مكتمل تمامًا“، متوقعًا أنه سيضاعف الصادرات الأمريكية إلى الصين على مدار عامين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 76 سنتًا، أو 1.2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 66.10 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 73 سنتًا، أو 1.2 بالمئة، لتغلق عند 60.94 دولار للبرميل.

وما زالت أسواق النفط تلقى دعمًا من اتفاق منظمة أوبك وحلفاء لها مثل روسيا، وهى المجموعة المعروفة باسم أوبك+، على خفض إضافي قدره 500 ألف برميل يوميًا في إمدادات الخام بدءا من أول كانون الثاني.

ويأتي هذا فوق الاتفاق الحالي لتقليص الإمدادات بواقع 1.2 مليون برميل يوميًا والذي بدأ سريانه في أول يناير/ كانون الثاني هذا العام.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق الثلاثاء وعن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء.(وكالات)







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :